جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العاصمة الإدارية» تختار تحالف دار الهندسة لتخطيط المراحل المتبقية من العاصمة

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المهندس خالد عباس عن اختيار تحالف دار الهندسة العالمي لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية الجديدة.

وذلك استكمالاً لتنمية العاصمة الادارية الجديدة بمراحلها المختلفه مع اقتراب الانتهاء من المشروعات بالمرحلة الاولي من العاصمة الادارية الجديدة.

مناقصة عالمية

حيث قال المهندس خالد عباس أنه في إطار الخطة الاستراتيجية لاستكمال وتنمية العاصمة الإدارية الجديدة فقد تم طرح مناقصة عالمية على المكاتب الاستشارية المتخصصة لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية الجديدة .

Ads

مشيراً  إلى تقدم  أربع مكاتب استشارية عالمية للمناقصة وبعد جولات من المفاوضات والممارسات للعروض الفنية والمالية المقدمة من تلك المكاتب تم إرساء المناقصة على تحالف دار الهندسة العالمي الأفضل فنياً ومالياً.

دار الهندسة

كما أضاف أن تحالف دار الهندسة وبمشاركة خبراء عالميين سيكون مسئولاً عن المخطط التفصيلي لتلك المراحل.

والذي يشمل مخطط شبكات المرافق وشبكات الطرق والمسطحات الخضراء والبدائل التخطيطية العمرانية واعداد الدراسات الاقتصادية اللازمة لخطة الاستثمار في أراضي العاصمة الإدارية الجديدة.

علاوة على الدراسات الخاصة بالترويج للعاصمة والذكاء الاصطناعي والاستدامة مع الاستفادة مما تم تنفيذه فيما يتعلق بالاستدامة في المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس