جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الطماطم تتراجع والجزر يقفز لمستويات قياسية.. أسعار الخضروات في السوق المحلية 

تشهد أسعار الخضروات تراجعًا في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم، وذلك في ظل وفرة المعروض، باستثناء الجزر.

أسعار الطماطم

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الطماطم تراجعت إلى 4 و7 جنيهات للكيلو جملة، ونحو 10 و12 جنيهًا للكيلو للمستهلك.

وذلك في ظل وفرة في المعروض، مع بدء موسم عروة الطماطم مما يتسبب في وفرة في الإنتاج، وبالتالي استقرار السوق وتراجع الأسعار.

فيما لفت إلى مزيد من التراجع في أسعار الطماطم وباقي أصناف الخضروات ومنها البطاطس حيث تسجل حاليا 10 و12 جنيها جملة، ونحو 15 و17 جنيها للكيلو للمستهلك.

وفيما يتعلق بالبصل، أشار النجيب إلى أن قرار مجلس الوزراء بحظر تصدير البصل لمدة 3 أشهر بدأ ينعكس على الأسواق.

Ads

حيث أن هناك هدوء في أسعار البصل لتنخفض إلى 17 و18 جنيها جملة، و22 إلى 23 جنيهًا للمستهلك بعد أن وصل إلى 30 جنيهًا للكيلو.

بينما نوه إلى أن الطلب الخارجي المتزايد وارتفاع الأسعار عالميا تسبب في زيادة الأسعار بالسوق المحلية.

وذلك ساهم في تحريك الأسعار بالسوق المصري إلى مستويات تصل لـ30 جنيها، ولكن سيؤدي قرار وقف التصدير إلى ضبط الأسعار ومزيد من التراجع.

أسعار الجزر

أما أسعار الجزر فشهدت ارتفاعات قياسية في السوق المحلية ليصل السعر إلى 35 جنيها للكيلو جملة، ونحو 40 جنيها للكيلو للمستهلك .

مرجعا ذلك إلى قلة المعروض نتيجة قلة المساحات المنزرعة الموسم الماضى، بجانب الاتجاه إلى تصدير كميات كبيرة رغم عدم تغطية السوق المحلي.

وبالتالي الكميات المعروضة من الجزر تراجعت بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تتراجع الأسعار خلال شهر مع الموسم الجديد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس