جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الطقس اليوم الأحد 21 نوفمبر..الأرصاد تحدد مناطق سقوط الأمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021، بأنه ستخف حالة عدم استقرار الأحوال الجوية مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض في درجة الحرارة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائلا للبرودة ليلا على كافة الإنحاء.
وأضافت الهيئة أن هناك أمطار متوسطة تصل أحيانا إلى رعدية على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري “مطروح، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، بورسعيد، العريش” تكون مصحوبة بنشاط للرياح على فترات متقطعة.
وتابعت أنه ستكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومنطقة خليج السويس وسيناء “الدقهلية – الشرقية – المنوفية رأس غارب – الزعفرانة – نخل كاترين” على فترات متقطعة.
كما توقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة على مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد عن توقعها أن تخف حدة حالة، عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم، وذلك بعد أن وصلت حالة عدم الاستقرار ذروتها أمس حتى منتصف الليل حيث يستمر سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية تكون رعدية أحيانا وتقل حدة الأمطار كلما تقدمنا لداخل لتصل خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
ويسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

اقرأ المزيد : عاجل.. محافظتي القاهرة والجيزة تقرران تعطيل الدراسة غدا

درجات الحرارة الأحد 21 نوفمبر

القاهرة: العظمي 20 الصغرى 15
السواحل الشمالية : العظمى 20 الصغرى 16
جنوب سيناء : العظمى 25 الصغرى 18
شمال سيناء :العظمى 22 الصغرى 14
جنوب الصعيد : العظمى 25 الصغرى 16

لماذا يهتم الأفراد بمعرفة النشرة الجوية ؟

يهتم الأفراد بمعرفة النشرة الجوية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، و تزوّد الخطوط الجويّة الوقت اللازم لإعادة توجيه الطائرات في حال وجود أمطار غزيرة على مدار 24 ساعة، أو في حال وجود عواصف رعدية على طول جبهة باردة، وبالتالي فهي تساعد على التخفيف من احتمالية التأخير المكلف، كما أنها تفيد المزارعين في تقليل الخسائر حال عدم مناسبة الطقس لمحاصيلهم .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس