جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الضرائب» واتحاد الصناعات يبحثان فروق سعر العملة وآليات تدبيرها

أكدت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب، الحرص على التواصل المستمر مع جميع مؤسسات المجتمع الضريبي، وتنفيذ توجيهات وزير المالية بشأن مد جسور التواصل مع كافة المؤسسات.

مصلحة الضرائب

وفي هذا الصدد، أكدت رئيس مصلحة الضرائب أهمية تعزيز التعاون مع اتحاد الصناعات لحل كافة المشكلات الضريبية. والمشكلات التي تواجه أعضاء الاتحاد منها: “نسب التغير وفروق سعر العملة وآليات تدبيرها”.

وتعهدت «عبدالعال» خلال لقاء نظمه اتحاد الصناعات، بتذليل أي عقبات تواجه أعضاء الإتحاد وأخذها بعين الاعتبار، وذلك من خلال إطلاع أعضاء الاتحاد على مستجدات الشأن الضريبي.

هذا بجانب مشروعات التطوير التي تشهدها المصلحة حاليًا، والتى ساهمت بشكل ملحوظ في التسهيل على الممولين في التعامل مع المنظومة الضريبية ككل.

لجنة مشتركة بين المصلحة والاتحاد

كما أشارت رشا عبد العال إلى قرار وزير المالية بتشكيل لجنة مشتركة بين المصلحة والاتحاد بحيث تبحث لمشاكل التطبيقية المتعلقة بالضرائب، وتقوم بعقد اجتماعات دورية بشكل مستمر.

ولفتت إلى أهمية تطبيق المنظومات الحديثة كمنظومة الإقرارات الإلكترونية، والفاتورة الإلكترونية، والإيصال الإلكترونى، وكذا منظومة توحيد أسس ومعاييراحتساب ضريبة الأجور والمرتبات.

Ads

وشهد اللقاء متابعة الموضوعات التي سبق مناقشتها باللجنة، والمشكلات التي تواجه أعضاء الاتحاد منها نسب التغير وفروق سعر العملة وآليات تدبيرها.

وأكدت رئيس مصلحة الضرائب التنسيق المستمر مع اتحاد الصناعات من خلال عقد ندوات التوعية الضريبية التي تتناول المستجدات الضريبية من تشريعات ومنظومات، مثل: “منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة”، وغيرها من الموضوعات الضريبية المتخصصة.

ويتم خلال هذه الندوات تقديم شرح واف لهذه الموضوعات. وذلك عن طريق متخصصين من المصلحة، كما يتم الرد على كافة الاستفسارات التي تطرح خلال هذه الندوات.

ولفتت إلى أن مصلحة الضرائب تسعى دائمًا إلى ترسيخ قيم الشفافية والعدالة الضريبية مع كافة أطراف المجتمع الضريبي، وذلك للتأكيد على جسورالثقة المتبادلة.

حل المشكلات الضريبية لاعضاء الاتحاد

وأعرب محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات عن سعادته بقرار الدكتور محمد معيط، بتكليف رشا عبدالعال برئاسة مصلحة الضرائب.

وأكد أنه يتابع نشاطها منذ أن كانت معاونًا لرئيس المصلحة، ورئيسًا للمركزية للإدارة الإستراتيجية وصولا لنائب رئيس المصلحة.

وأشار «البهي» إلى اهتمام وزيرالمالية ورئيس وقيادات مصلحة الضرائب، بحل المشكلات الضريبية التي تواجه أعضاء الاتحاد بشكل سريع وفوري.

كما شدد على أن علاقة اتحاد الصناعات بالوزارة والمصلحة ممتدة ولها تاريخ طويل من التعاون المثمر والبناء، في حل كافة المشكلات المعروضة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس