جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الصحة: افتتاح 12 مركز سكر نموذجيًا.. و10 أقسام جديدة للعلاج الطبيعي والهيموفيليا والأطفال

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن افتتاح 12 مركز سكر نموذجياً و10 أقسام جديدة للعلاج الطبيعي والهيموفيليا والأطفال خلال عام 2023.

الصحة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم افتتاح 10 أقسام جديدة للعلاج الطبيعي ولمرضى الهيموفيليا والأطفال بالمستشفيات التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي.

تطوير منظومة المعامل

فضلاً عن تطوير منظومة المعامل من خلال إدخال عدد من الفحوصات الجديدة كدلالات الأورام والهرمونات، تحليل الهيموجلوبين، السكري ، اجهزة لمعامل الباثولوجي، أجهزة غازات الدم.

وتابع “عبد الغفار” أنه تم تطوير الخدمات الطبية المُقدمة من خلال المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، من خلال إضافة 120 قسم وخدمة جديدة من بينها (الأشعة المقطعية على شرايين القلب.

علاوة على عمليات الأسنان تحت مخدر عام للأطفال وذوى الإعاقة، عمليات مفاصل الكتف، جراحة الوجه والفكين، القسطرة المخية، جراحة الأورام، القساطر الطرفية، الأشعة التداخلية، زرع القرنية.

Ads

أيضاً وحدات الحقن البيولوجى وحقن العلاج الإنزيمى لمرضى MPS، جراحات المناظير، خدمة الغسيل الكلوى بوحدات العناية المركزة).

تطوير اقسام الاستقبال والطوارئ

وأضاف “عبد الغفار” أنه تم تطوير 12 قسم من أقسام الاستقبال والطوارئ خلال عام 2023 كمرحلة أولى ، كما تم إضافة 88 سرير رعاية مركزة بنسبة زيادة 11.8%.

التأمين الصحي

ومن جانبه قال الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، أن الهيئة أصدرت قرارات بضم فئات جديدة خلال عام 2023.

بالإضافة إلى الفئات التي تم ضمها خلال عام 2022 والتي بلغت 15 مليون مواطن من فئات (الفلاحين وعمال الزراعة، أصحاب الاعمال، سائقي التاكسى والميكروباص، العمالة غير المنتظمة من الصيادين).

كذلك أعضاء النقابات المهنية والتشكيلين، عمال المناجم والمحاجر والمقاولات وعمال النقل والشحن، وذلك بنسبة زيادة 28% لأعداد المنتفعين ليبلغ عددهم أكثر من 69 مليون منتفع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس