جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الشعفار الإماراتية» تتقدم لهيئة المجتمعات العمرانية للحصول على قطعة بالشراكة بالحصة العينية والنقدية

بقيمة 2.5 مليار جنيه

تقدمت شركة الشعفار  الإماراتية للمقاولات لهيئة المجتمعات العمرانية للحصول على قطعة أرض في مدينة الشيخ زايد وذلك بالشراكة مع الهيئة.

وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية إن الشركة تقدمت للدخول في شراكة مع المجتمعات العمرانية على قطعة أرض في مدينة الشيخ زايد وذلك بمساحة 70 فدان ضمن  خطتها التوسعية في السوق العقاري المصري.

وفي يوليو الماضي  طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض  بنظام الشراكة، بالمحور المركزي بنشاط عمراني متكامل وأنشطة استثمارية بمساحة 71.76 فدان، بسعر 8555 جنيها للمتر.

وأوضحت المصادر أن  قيمة الأرض تبلغ حوالي 2.5 مليار جنيه تقريبا.

ولفتت إلى ان الاشتراطات البنائية تتمثل في تقسيم الأرض الى 10 %للأنشطة الاستثمارية و 90 % للنشاط العمراني المتكامل وتكون  نسبة 10 %من الأرض  تخصص لأنشطة استثمارية متعددة الاستخدامات  تجارى – إدارى – ترفيهى – سياحى – طبي …الخ  على أن تكون النسبة البنائية بحد أقصى 30. %

ويكون عدد الأدوار  أرضى + 3 أدوار على أن يتم الالتزام بقيود الارتفاع المفروضة من قبل القوات المسلحة .

Ads

وبالنسبة للنشاط العمراني يكون نسبة 50 %من الأرض  تخصص للنشاط العمرانى المتكامل  عمارات أو فيلات أو كالهما+ خدمات لخدمة النشاط السكنى .

ويكون نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50 %من إجمالي مساحة الأرض .

 اقرا المزيد : «الوزراء» يوافق على إنشاء أول «مجمع صناعي لإنتاج الأعلاف في الشرق الأوسط» بقنا

و النسبة البنائية للفيلات لا تزيد عن 40 %من المساحة المخصصة للفيلات ، والعمارات 50. % على أن يكون  الارتفاع ارضي + دور علوي  للفيلات والعمارات ارضي + 3 ادوار علوية.

وأوضحت المصادر أن هناك منافسة كبيرة مع عدد من الشركات لاقتناص قطعة الأرض خاصة وأنها تقع في منطقة مميزة داخل المدينة.

كشف المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، عن تقدم الشركة بالتحالف مع شركة الشعفار الاماراتية للمقاولات، بعرض رسمي لتطوير قطعة أرض الحزب الوطني “المنحل” الكائنة بميدان التحرير على كورنيش النيل.

وقال الطاهر أن التحالف مع شركة الشعفار الإماراتية يأتي ضمن الخطط التوسعية للشركة السعودية المصرية للتعمير في السوق المصرية، مشيرا إلى أنه فور إعلان الصندوق السيادي عن طرح قطعة أرض للمستثمرين،تم التقدم بالعرض ونحن الآن في مرحلة دراسة الصندوق للعروض المقدمة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس