جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الشرقيون للتنمية العمرانية تنتهي من بيع 40% من مشروع جنوب في العاصمة الإدارية الجديدة

وتدرس تطوير مشروع في غرب القاهرة

كشف المهندس آسر حمدي رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية عن انتهاء الشركة من بيع 40% من مشروع جنوب في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف في تصريحات خاصة لجريدة “الاستثمار العربي” أن نسبة التنفيذ بمشروع جنوب بلغت حوالي 30% وهو ما يتماشى مع المخطط الزمنى للشركة.

ويقع «جنوب» بجوار الحى الرئاسى ومبانى مجلس الوزراء والنواب والحى الحكومى وبالقرب من مطار العاصمة الدولى وفندق الماسة ويضم وحدات سكنية بين الشقق والفيلات والتوين هاوس، ويشمل أقل نسبة بنائية ومساحات شاسعة من اللاند سكيب والمساحات الخضراء والتى تمثل أكثر من 80 % من المساحة الكلية، فضلا عن خدمات متنوعة.

ويتولى مكتب “صبور” الاستشارات لأعمال البنية التحتية لمشروع “جنوب” ومن ضمن أعمال مكتب صبور الشبكة الذكية للعاصمة الإدارية، مفاعل الضبعة، مطار برنيس الدولى، مترو الأنفاق.

بينما يتولى مكتب “إيهاف” مهام استشاري التنفيذ ومدير مشروع “جنوب” من ضمن أعماله الرياض افنيوز مول بالسعودية، المتحف المصري الجديد والمرحلة الثانية من مترو الأنفاق الخط الثانى والخط الثالث .

كما وتوفر “OUD” أساليب سداد وتسهيلات متنوعة بمشروع “جنوب” حيث تقدم آجال سداد تمتد إلى 9 سنوات.

الشركة حوالى 250 مليون جنيه فى تنفيذ الاعمال الانشائية بكومباوند «أزاداير» بالتجمع الخامس، ويقع «أزادير» على مساحة 70 ألف متر مربع بنسبة بنائية تبلغ 18.5٪ من المساحة الكلية.

 

اقرأ المزيد : انطلاق المعرض الوطني للعقارات بقصر القبة الرئاسي 9 يوليو الجاري

 

وأكد أن الشركة تقوم حاليا بدراسة عدد من الأراضي في الشيخ زايد أو في غرب القاهرة عموما وذلك بمساحة تتراوح بين ٢٠ إلى 30 فدان.

ولفت رئيس مجلس إدارة الشركة أنها بالفعل تلقت العديد من العروض للأراضي وتقوم بدراستها قانونيأ.

وتمتلك «الشرقيون للتنمية العمرانية»، محفظة أراض تصل إلى 15 مليون متر مربع، بالإضافة إلى 10 ملايين متر صناعى، ونفذت الشركة أكثر من 15 مشروعًا سكنيًا منذ تأسيسها بحصيلة وحدات تتخطى 6 آلاف وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 520 فدانا، وجار تنفيذ حوالى 10 مشروعات أخرى

وحصدت شركة ” OUD” خلال 2020 عن مشروع ” جنوب ” جائزة African international property awards ” التطوير العقاري ” بإنتاج مشروعات تتلاءم مع مخططات الدولة التنموية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس