جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الشراكة بين «النقل» وموانئ «أبو ظبي».. 5 أهداف وتعظيم الترانزيت أولوية

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، فعاليات التوقيع بالأحرف الأولي لعقد منح التزام بناء وتطوير وادارة وتشغيل وتسويق وصيانة وإعادة تسليم محطات الركاب والسفن السياحيه بموانئ الغردقة وسفاجا و شرم الشيخ بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي.

ووقع على العقد كل من اللواء محمد عبدالرحيم رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لموانىء البحر الاحمر، واحمد المطوع الرئيس التنفيذي الاقليمي لمنطقة الشرق الوسط لمجموعة موانىء ابوظبي.

أهداف الشراكة بين «النقل» وموانئ «أبو ظبي»

وأضاف وزير النقل أن هذا التعاقد سيساهم في:

– زيادة الدخل القومي.

Ads

– له عوائد مباشرة وغير مباشرة، مثل توفير فرص العمل والعوائد على المصانع وعلى المقاصد السياحية للسائحين وأنشطة السائح المختلفة بها بما يساهم في زيادة الدخل القومي.

– ما لايقل عن 95-96% من العمالة وفريق العمل بهذه المحطات من المصريين.

– سيساهم في تسيير خط كروز ما بين ميناء زايد وموانىء سفاجا والغردقة وشرم الشيخ ولاحقا موانئ الخليج العربي وميناء العقبة والموانىء الاوربية والاسيوية.

– هذا التعاقد هو تكامل مع موانئ ابوظبي التي تتعاون مع خطوط ملاحية عالمية ومقاصد سياحية في مختلف دول العالم.

تعظيم الترانزيت أولوية

كما أشار إلى أن تعظيم تجارة الترانزيت من أهم الأولويات التي يتم العمل عليها حاليًا. وذلك في إطار الاستفادة من الموانئ الموجودة ومواقعها المميزة، وأن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة المصرية من أجل أن تكون مصر مركزًا للتجارة العالمية واللوجستيات وتعظيم تجارة الترازيت.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس