جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي يوافق على قرض بـ100 مليار ين ياباني

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة مصر واليابان بشأن القرض المقدم من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولى (جايكا) بمبلغ 100 مليار ين ياباني.

مترو الانفاق

وذلك لتنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى الشريحة الثالثة الموقع في القاهرة بتاريخ 30 أبريل 2023.

اتفاقيات

فيما  أصدر الرئيس السيسي قرارا  بالموافقة على اتفاقيتي فيينا 1968 اتفاقية علامات وإشارات الطرق اتفاقية السير على الطرق.

سفينة وادي العريش

Ads

من ناحية أخرى أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن شركة الملاحة الوطنية ـ إحدى شركات وزارة النقل ـ تسلمت أحدث سفن الصب الجاف وهي سفينة “وادي العريش”، التي يبلغ إجمالي حمولتها 82 ألف طن، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

توجيهات الرئيس السيسي

وقال وزير النقل، يأتي انضمام هذه السفينة (سفن الصب الجاف)، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بجعل مصر مركزًا عالميا للتجارة واللوجيستيات، وفي ضوء قيام وزارة النقل بتنفيذ خطة شاملة لتطوير قطاع النقل البحري واتخاذ جميع الإجراءات والآليات الخاصة باستعادة قوة الأسطول التجاري المصري.

دعم الأسطول التجاري الوطني

وأضاف الوزير أن سفينة وادي العريش هي السفينة الثانية التي يتم تسلمها لتدعيم الأسطول التجاري الوطني لشركة الملاحة الوطنية خلال أقل من 7 أشهر.

وذلك بعد سفينة وادي الملوك التي قام الرئيس برفع العلم المصري عليها خلال الافتتاح الرئاسي لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية منتصف يونيو 2023، وهو ما يجسد الانطلاقة الكبيرة لتدعيم الأسطول التجاري المصري

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس