جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي يستقبل نظيره الإريتري في مراسم رسمية بالاتحادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الإريتري أسياس أفورقي فور وصوله إلى قصر الاتحادية في مراسم رسمية .

حيث تم عزف النشيد الوطني للبلدين واستعراض حرس الشرف.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

جدير بالذكر أن شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل  أيام افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (إيجبس 2024) الذي يقام هذا العام خلال الفترة من 19 – 21 فبراير تحت شعار (تحفيز الطاقة : تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات).

اهداف إيجبس مصر 2024

ويستهدف المؤتمر، تأكيد أهمية وضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة انظف وأكثر استدامة، وتأمين امداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ علي النمو الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعوب.

Ads

وهو ما يتحقق من خلال التزام صناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية بالتوازي مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة وخاصة الهيدروجين .

حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في افتتاح فعاليات مؤتمر ايجبس 2024 ” إن الدولة المصرية كانت تفقد ما يقرب من 9 – 10 مليار دولار سنويا نتيجة سوء البنية الأساسية وحالة الطرق”.

15 مليون وحدة سكنية تستخدم الغاز الطبيعي

كما ذكر ” أن الدولة المصرية استطاعت خلال 7 سنوات ماضية زيادة عدد الوحدات السكنية التي تستخدم الغاز الطبيعي “الطهي النظيف” إلى 15 مليون وحدة.. طب حجم العمل اللى تم في مصر علشان نقدر ندخل 15 مليون وحدة تعمل بالغاز الطبيعي.. تكلفته قد إيه وقت وجهد وأموال”.

تمويل منخفض التكلفة

مضيفاً : “في دول أفريقيا ومصر منها التعهدات بتكون صعبة.. أقل شيء مطلوب التمويل منخفض التكلفة.. بنتكلم عن تكنولوجيا بتكلفة عالية وتحتاج إلى استثمارات عالية”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس