جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي ونظيره البوسني يتفقان على ضرورة تهدئة التوتر الإقليمى وتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أنه تم التوافق مع الرئيس البوسني دينيس بيسيروفيتش  على ضرورة بذل كافة المساعي نحو تهدئة التوتر الإقليمي، وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

وقف  فورى لإطلاق النار

فضلاً عن أهمية تكاتف الجهود الدولية، لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإغاثية المناطق القطاع كافة.

ومن ثم التوصل لحل سياسي عادل ومستدام للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإنفاذ دولة فلسطينية على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها “القدس الشرقية.

وجاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى المؤتمر الصحفي المشترك مع “دينيس بيسيروفيتش” رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك بقصر الاتحادية اليوم

وأعلن الرئيس عن إطلاق خط طيران مباشر من المدن البوسنية إلى الغردقة

Ads

العلاقات بين مصر والبوسنة والهرسك

بينما هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته، رئيس البوسنة على فتح المجلس الأوروبي الباب للمفاوضات بضمها للاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى وجود اهتمام مشترك لتطوير آليات التعاون وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الثقافي والفني والعلمي.

كما رحب الرئيس بتلك الزيارة والتي تعتبر أول زيارة لمصر على هذا المستوى الرفيع من دولة البوسنة والهرسك منذ أكثر من “14” عاماً.

وحدة البوسنة والهرسك

وذكر إن زيارة رئيس البوسنة والهرسك إلى القاهرة ستسهم في إثراء العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة، مؤكدا احترام وحدة وسلامة البوسنة والهرسك.

وقال، إنه أجرى مع “دينيس بيسيروفيتش” اليوم مباحثات مهمة عكست رغبة مشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية، وأكدت في هذا الصدد حرصنا على تعميق وتطوير كافة أشكال التعاون، القائمة بين البلدين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس