جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي وحمد يتفقان على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوضع حد فوري للمأساة في غزة

تلقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، تطرقا خلاله إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والأوضاع في قطاع غزة، واستعرضا الجهود الجارية للتوصل إلى وقف إطلاق النار، ونفاذ المساعدات الإنسانية.

وخلال الاتصال، جدد الرئيس السيسي  التهنئة لمملكة البحرين الشقيقة شعبًا وقيادةً بمناسبة احتفال المملكة بأعيادها الوطنية، متمنيًا استمرار التقدم والازدهار في عهد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

كما تناول الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين، إذ أثنى الزعيمان على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين والقيادتين، فضلًا عن انعكاسها في التطور المطرد في العلاقات، مؤكدين أهمية استمرار العمل على توسيع مجالات التعاون في مختلف المجالات.

Ads

الوضع في غزة

كما تطرق الاتصال إلى الأوضاع في قطاع غزة حيث تم استعراض الجهود الجارية للتوصل إلى وقف إطلاق النار، ونفاذ المساعدات الإنسانية.

وتم التوافق على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنفاذ مقررات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرارات مجلس الأمن الدولي، وكذلك الجمعية العامة للأمم المتحدة، ذات الصلة، لوضع حد فوري للمأساة الإنسانية التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس