جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السيسي»: محطة الضبعة النووية تضاف لمسيرة إنجازات التعاون المصرى الروسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته أثناء فعاليات صب الخرسانة لمحطة الضبعة النووية، إن هذا الحدث العظيم الذى نشهده اليوم يمثل صفحة مضيئة فى مسار التعاون الوثيق بين مصر وروسيا الاتحادية ويعد صرحاً جديدًا، يضاف إلى مسيرة الإنجازات التى حققها التعاون المصري الروسي المشترك عبر التاريخ.

مؤكداً أن المشروع يسير بوتيرة أسرع من المخطط الزمنى المقرر، متخطياً حدود الزمان، ومتجاوزاً كل المصاعب.

الدوله تولي اهتماماً  لمشروعات الطاقة

ليعكس الأهمية البالغة التى توليها الدولة المصرية لقطاع الطاقة إيمانا بدوره الحيوى كمحرك أساسى للنمو الاقتصادى وأحد ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وفق “رؤية مصر 2030”.

Ads

أزمة الطاقة العالمية

كما أشار  أن ما يشهده عالمنا اليوم من أزمة فى إمدادات الطاقة العالمية، يؤكد أهمية القرار الاستراتيجى الذى اتخذته الدولة المصرية بإحياء البرنامج النووى السلمى المصرى لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وذلك كونه يساهم فى توفير إمدادات طاقة آمنة ورخيصة وطويلة الأجل، وبما يقلل الاعتماد على الوقود الأحفورى، ويجنب تقلبات أسعاره.

كما قال الرئيس خلال كلمته “إنه لمن دواعى سرورى وفخرى واعتزازى أن أتشارك معكم هذه اللحظة التاريخية، التى ستظل خالدة فى تاريخ وذاكرة هذه الأمة، وشاهدة على إرادة هذا الشعب العظيم، الذى صنع بعزيمته وإصراره وجهده التاريخ على مر العصور وها هو اليوم يكتب تاريخا جديداً بتحقيقه حلماً طالما راود جموع المصريين، بامتلاك محطات نووية سلمية”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس