جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي: لن نخفض الإنفاق على المشاريع القومية بحجة تخفيف الضغط على الدولار

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تحرص على زيادة الإنتاج المحلي الذاتي، موضحا أن هناك مساعي لإنتاج المنتجات والخامات المستوردة محليا.

المشروعات القومية

فيما أضاف إن إنتاج خامات يتم استيرادها يخفف من الضغط على العملة الأجنبية.

وفي هذا السياق، أوضح أن تخفيف أو تقليل المشروعات القومية لا يتسبب في تخفيف الضغط على الدولار قائلا “بسمع كلام كتير يتقال أرجو تخفضوا من المشاريع القومية عشان تخففوا العبء على الدولار، لأ يا جماعة”.

تخفيف الضغط على الدولار

Ads

وعن تخفيف الضغط على الدولار، أكد الرئيس أهمية التوسع في الخطوط الإنتاجية محليا لتقليل الضغط على الدولار وزيادة فرص العمل.

وفي سياق متصل، أوضح أنه كان هناك حديث مع الدكتور مصطفى مدبولي أول أمس حول خطته لخروج مستلزمات الإنتاج من الموانئ.

الصودا أش

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد بأبورواش، اليوم الإثنين: “كان في نقاش مع وزير البترول من يومين على موضوع الصودا آش، وإحنا كنا اتكلمنا مع المستثمرين قبل كده، وقالوا في بعض المنتجات اللي محتاجين نطلعها من مصر علشان منستوردش من برا”.

ويساهم مجمع الصناعات الكيميائية المتوسطة بأبو رواش، فى تغطية احتياجات السوق المحلى من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية.

وكذلك دعم العديد من المشروعات الإنتاجية، والاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وقد تم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس