جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي للعمال في عيدهم: «بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا»

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية وتقدير لكل عمال مصر بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

عمال مصر

حيث قال الرئيس عبر صفحته على فيسبوك “أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم، هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به”.

وتابع الرئيس: “بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفاني والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية”.

عيد العمال

من ناحية أخرى قدمت انتصار السيسي حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لعمال مصر بعيدهم من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

Ads

حيث قالت : “في عيد العمال.. أتوجه بالشكر والتقدير لكل الأيادي التي تبني وتعمل بلا كلل، وتسخر جهدها وعزمها لبناء كل شبر في الوطن.. شكرا لكم وكل عام وأنتم بخير”.

من ناحية أخرى أعلن وزير العمل حسن شحاتة، ، أن يوم الأحد المقبل الموافق 5 مايو 2024، ويوم الإثنين ،الموافق 6 مايو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم .

وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وقال بيان رسمي عن وزارة العمل اليوم، أن هذا القرار يأتي في ضوء نص قرارى رئيس مجلس الوزراء رقم 1354، ورقم 1355 لسنة 2024 .

إجازة رسمية

ونص القرار في مادته الأولى على أن: ” يكون يومى الأحد والإثنين الموافقين 5 و6 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

وأكد بيان وزارة العمل، على أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الاجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس