جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي: بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية بل هو «ضرورة قصوى»

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، “أن بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية بل هو ضرورة قصوى في ضوء الزيادة السكانية المطردة والحاجة الملحة لامتدادات عمرانية متكاملة”.

بناء المدن الجديدة

وذلك لاحتواء هذه الزيادة ولمعالجة الآثار السلبية لعدم إتاحة هذه المجتمعات من ذي قبل والتي يأتي في مقدمتها البناء على الأراضي الزراعية والتوسع غير المخطط للكتلة العمرانية.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال الجلسة الثانية من حفل افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة اليوم الخميس، إن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة يأتي كجزء من خطة شاملة نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

30 مدينة جديدة

وهذا من منطلق بناء 30 مدينة من مدن الجيل الرابع على مستوى الجمهورية في الدلتا والصعيد والقناة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الرئيس إن “الشعب المصري يثبت كل يوم عبقريته الوطنية ويؤكد على قدرته الجبارة ويفرض إرداته في الحفاظ على وطنه ومقدراته ويسعى دوما للبناء وتحقيق السلام والتنمية”.

Ads

وعبر الرئيس السيسي عن التحية والتقدير إلى جموع الشعب المصري العظيم”، قائلا :” إن المواطن المصري سيظل بطل قصتنا القومية على مدار تاريخ امتنا الوطني”.

كما أنه، هو وحده بناء هذه الأمة وكنزها الباقي بلا فناء أو نهاية، وبعزيمته وإرداته حقق الوطن البقاء وبعقله وساعده تتحقق على أرض مصر الطيبة معجزة البناء.

كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الشواطئ المصرية وخاصة في منطقة الدلتا منخفضة، وهى معرضة في حال ارتفاع مستوى سطح البحر إلى مخاطر محتملة خلال الخمسين سنة القادمة.

حماية الشواطئ

ونوه إلى أن مشروع حماية الشواطئ المصرية له مساران الأول: يتمثل في عمل حاجز مياه وتكون تكلفته ملايين الجنيهات.

أو اللجوء إلى إجراء واحد يحقق مجموعة من الأهداف، وذلك من خلال إقامة شاطئ ارتفاعه مترا ثم عمل طريق ارتفاعه مترا آخر .

بناء محطات تحلية المياه

وأكد خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، على وجود تصور شامل لبناء محطات تحلية المياه في المدن الساحلية الجديدة في مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس