جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السيادي السعودي» يعتزم إصدار ثلاث شرائح من السندات المقومة بالدولار

يعتزم الصندوق السيادي السعودي إصدار ثلاث شرائح من السندات المقومة بالدولار، ما يقدّم زخمًا إضافيًا إلى الإقبال المحموم في بداية العام الجاري من جانب جهات الإصدار في الأسواق الناشئة على أسواق الدين.

السيادي السعودي

ويتطلع صندوق الاستثمارات العامة لبيع حجم قياسي من السندات الممتازة غير المضمونة لآجال 5 سنوات و10 سنوات و30 سنة، وفقًا لشخص مطلع على الأمر.

وقد تجاوزت الطلبات على السندات 20 مليار دولار اليوم الإثنين، بحسب هذا الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخوّل بالتحدث في هذا الأمر.

Ads

وذكرت وكالة “بلومبرج” إلى أن هذه الخطوة تأتي من قبل “صندوق الاستثمارات العامة” الذي يدير أصولًا تزيد قيمتها على 700 مليار دولار، بعد موجة من إصدارات السندات انطلقت الأسبوع الماضي، بما في ذلك من المكسيك والمجر.

وكذلك، اقترضت المملكة العربية السعودية نفسها 12 مليار دولار في وقت سابق من الشهر الجاري؛ إذ يسعى المستثمرون إلى الاستحواذ على أدوات الدين ذات العوائد المرتفعة، قبل أن تخفض البنوك المركزية في العالم أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.

وتعتبر هذه أول عملية بيع للديون يقوم بها الصندوق السيادي السعودي خلال العام الجاري، وذلك بعدما طرح صكوكاً في أكتوبر، وسندات خضراء في فبراير الماضيين.

ويبلغ السعر الاسترشادي الأولي للسندات 150 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية للشريحة الأولى لأجل 5 سنوات، و175 نقطة أساس للشريحة الثانية لـ10 سنوات، و235 نقطة أساس للشريحة الثالثة لأجل 30 سنة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس