جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السويدي: تراجع أسعار السلع خلال شهرين بعد قرارات المركزي الأخيرة

قال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، إن أسعار السلع ستنخفض خلال شهرين بعد قرارات البنك المركزي (برفع سعر الفائدة 200 نقطة أساس وتطبيق نظام سعر صرف مرن وإلغاء تدريجي لنظام استخدام الاعتمادات المستندية). 

المعرض الدولى الأول للصناعة

وأضاف خلال فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن القرارات هدفها تحقيق الاستقرار، وزيادة الإتاحة في السوق.

ونوه إلى أن القرار يمتص تخوفات الصنّاع، وجعلهم يشعرون بالأريحية، لافتا إلى أن سعر الدولار حاليا لا يؤدي إلى زيادة الأسعار.

وتابع أن الفترة الماضية شهدت تسعير المنتجات بأسعار لا تعبر عن تسعيرها الحقيقي خاصة في ظل عدم وجود البضائع وعجز في مدخلات الإنتاج.

أسعار السلع

وأكد أنه مع دوران عجلة الإنتاج وبدء التسعير بالسعر الحقيقي، سوف يساهم ذلك في توافر السلع بما ينعكس على خفض الأسعار.

Ads

وأشار السويدي، إلى أنه من المتوقع أن تعاود الأسعار الانخفاض عند استقرار السوق، مشيرا إلى أن الأولوية حاليا في فتح توفير العملة الصعبة للبضائع المتراكمة في الموانئ.

مشروعات “ابدأ”

ويشهد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، افتتاح أولى مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ”، وذلك خلال الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة.

وتبدأ فعاليات الملتقى بالإطلاق الرسمي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ” من خلال الإعلان الرسمي عن انطلاق شركة “ابدأ” لتنمية المشروعات ش.م.م.

والتي تعد الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية، وتساهم فيها مؤسسة حياة كريمة بحصة حاكمة بما يضمن توفير مصدر مستدام لتمويل حياه كريمة ومشروعاتها المستقبلية وتحقيق التمكين الاقتصادي للمواطنين في قرى حياة كريمة.

يشارك في الملتقي والمعرض الدولي الأول للصناعة عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وممثلو المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضـاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة.

وكذلك ممثلو البعثات الدبلوماسية لدى مصر ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورؤساء وأعضاء الغرف الصناعية، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضـاء الحكومات لعدد من الدول.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس