جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“السويدى” يؤكد علي أهمية تعزيز دور المؤسسات المالية الدولية فى تنفيذ مشروعات تنموية بأفريقيا

كتب: فريد همودي

قال المهندس عماد السويدى رئيس مجلس إدارة مجموعة السويدى الكترونية، إن السوق الافريقى يمثل إمتداد طبيعى للسوق المصرى، مشيراً إلى أهمية مشاركة دوائر الأعمال المصرية بكافة الأنشطة الاقتصادية بالقارة الافريقية.

جاء ذلك خلال كلمته فى جلسة “رسم خريطة الموارد الأفريقية”، والمنعقدة ضمن فعاليات ورشة عمل ” صنع فى افريقيا “.

Ads

ولفت إلى أهمية تعزيز دور المؤسسات المالية الدولية فى تنفيذ مشروعات تنموية بدول القارة الافريقية، مشيراً إلى ضرورة تفعيل العمل الافريقي المشترك تحت شعار “صنع فى افريقيا” مع  المزيد من الاهتمام بمنظومة التصنيع المحلى وتفضيل منتجات الدول الافريقية.

وأضاف أن القارة تمتلك إمكانيات ضخمة تؤهلها لتحقيق معدلات نمو اقتصادى مرتفعة تشمل رأس المال البشرى والتعليم المرتفع والموارد الضخمة والأراضى الشاسعة، مشيراً إلى أهمية العمل على نقل التكنولوجيات الصناعية المتطورة للصناعة الافريقية.

ولفت السويدى، إلى أهمية تفعيل دور بنك التنمية الأفريقي لدعم الصناعات الأفريقية، مشيراً إلى أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من كافة الفرص الاقتصادية المتاحة بالقارة لزيادة حصة الفرد من الناتج القومى الإجمالى للقارة.

وحول أنشطة شركة السويدى الكترونيك بالقارة قال السويدى أن الشركة لديها مشروعات بغانا وزامبيا وأثيبوبيا ،مشيراً إلى أن مصنع غانا يوفر 150 فرصة عمل.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس