جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السلع التموينية» تعلن عن ممارسة محدودة لشراء 4 آلاف طن زيت خام

تعلن الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة محدودة رقم ٦ لسنة ٢٠٢٣/٢٠٢٢ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (3000 طن زيت صويا، 1000 طن زيت عباد).

وأوضحت الهيئة أن جلسة فض المظاريف يوم الأربعاء الموافق ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢، على أن يتم التسليم خلال الفترة من 5 إلى 25 ديسمبر ٢٠٢٢.

بينما باقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بهيئة السلع التموينية.

معدل الاستهلاك من الزيت

من جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معدل الاستهلاك السنوي من زيت الطعام يقترب من 2.4 مليون طن سنويًا.

وأكد أن هناك توجيهًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأن يكون القطاع الخاص هو القاطرة الحقيقية في التنمية الاقتصادية.

Ads

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية تحت عنوان «الاستثمار والترويج لصناعة الزيوت»، مؤخرًا، أنه منذ أكثر من عامين تم إعداد دراسات فنية.

واتخاذ قرار بإنشاء مجمع صناعي في مدينة السادات، بالمشاركة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وأيضًا دراسات لإنشاء شركات إنتاج الزيوت.

إنشاء مجمع للزيوت

وأشار إلى أن الحكومة تدرس إنشاء مجمع للزيوت في إقليم قناة السويس مع الجانب الماليزي لتوريد زيت النخيل.

وأضاف أن إنتاجنا من زيت الطعام حوالي 5% من الاحتياجات، بينما يتم استيراد منهم 95% من الخارج.

ولفت إلى أنه يتم استيراد كميات كبيرة من بذور الزيت ويتم عصرها داخل البلاد، وعندما يتم إجراء مناقصة لاستيراد زيت الطعام من الخارج يتم أيضًا إجراء مناقصة مماثلة لشراء زيت الطعام المحلي.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس