جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السكر يسجل 18300 جنيهًا للطن.. وضبابية السوق تؤثر على الأسعار

قال حسن الفندي، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن أسعار السكر تسجل 18000 جنيها تسليم أرض مصنع في حين ترتفع بحوالي 300 أو 500 جنيها عند وصولها للمصانع.

وأشار لـ”الاستثمار العربي” إلى أن أسواق السكر تتسم بالغموض نظرا لعدم الإعلان عن الأسعار بشكل يومي.

أسعار السكر التمويني

ويتم طرح السكر على بطاقات التموين بسعر 10.5 جنيهات للكيلو، بجانب أيضا مشاركة شركة السكر والصناعات التكاملية فى معارض “أهلا رمضان” لطرح منتجات الشركة مثل السكر والمربى.

السعر العالمي للسكر

صعدت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال جلسة الجمعة، حيث سجل عقد مارس 2023 نحو 21.51 سنت للرطل، بمقدار ارتفاع 0.06 سنت، وقت كتابة الخبر.

وزاد عقد مايو 2023 بنسبة 0.30%، ليسجل 20.07 سنت للرطل أي بمقدار ارتفاع 0.06 سنت.

موسم توريد بنجر السكر

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستقبال موسم توريد بنجر السكر، الذي يبدأ خلال أيام، ويستمر حتى منتصف يوليو القادم، ليلحق بموسم قصب السكر.

Ads

الذي انطلق مبكرا نهاية ديسمبر الماضي، مستهدفة استلام كميات كبيرة من البنجر، في ظل زيادة مساحة الأرض المنزرعة بهذا المحصول الاستراتيجي هذا الموسم، وخاصة بالدلتا الجديدة.

الاكتفاء الذاتي من السكر

وتستهدف وزارة التموين، تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر، بعد نجاحها في تحقيق 91% منه، وتقليص الفجوة بين الإنتاج المحلي، والاستهلاك، بالإضافة إلى التوجه نحو التصدير لزيادة العائد الدولاري.

وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر، أن وضع مصر مبشر في مجال صناعة السكر وأنه من المتوقع أن تتحول مصر إلي مركز لصناعة السكر في السنوات القليلة القادمة.

تطوير صناعة السكر

مؤكدا أن جهودا جبارة تمت في تطوير صناعة السكر في مصر وتنوع مصادر الحصول عليه .

حيث أن استهلاك مصر من السكر يبلغ سنويا 3.3 مليون طن سكر.

كما أن مجموع ما يتم إنتاجه من السكر ومشتقاته في مصر حاليا يصل إلي 2.7 مليون طن، الأمر الذي يعادل 87% من الاكتفاء الذاتي لمصر من السكر.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس