جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أبرز معلومات عن السفينة الإسرائيلية المختطفة.. من مالكها؟ وأين اقتادها الحوثيون؟

أثار إعلان جماعة الحوثيين في اليمن باختطاف سفينة إسرائيلية كانت في طريقها إلى الجنوب، الكثير من التساؤلات.

السفينة الإسرائيلية المختطفة galaxy leader

وإليكم أبرز المعلومات عن السفينة المختطفة:

– اسم السفينة الإسرائيلية المختطفة “galaxy leader” وفقًا وسائل إعلام عبرية.

– السفينة الإسرائيلية galaxy leader غادرت ميناء بورسعيد قبل 4 أيام من اختطافها؛ إذ كانت تتجه نحو الجنوب عبر البحر الأحمر.

– السفينة الإسرائيلية galaxy leader تحمل علم جزر البهاما وفقًا لتقرير لصحيفة “يديعوت أحرونوت العبرية”.

– السفينة مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر، وهو مؤسس شركة Ungar Holdings LTD ومؤسس ومالك شركة Ray Shipping LTD، إحدى أكبر مستوردي السيارات في إسرائيل.

– السفينة المختطفة من قبل جماعة الحوثيين في اليمن تم اقتيادها إلى ميناء الصليف في الحديدة في اليمن، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

Ads

مزاعم إسرائيلية

وفي ذات السياق، زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن سفينة الشحن اختطفت دون وجود إسرائيليين على متنها. كما أشار إلى أن هذا حادث خطير للغاية على المستوى العالمي، وهذه سفينة غادرت تركيا في طريقها إلى الهند بطاقم مدني دولي، دون الإسرائيليين، فهي ليست سفينة إسرائيلية.

كما ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن السفينة المحتجزة، التي لم يذكر اسمها، وليست مملوكة لإسرائيليين ولا تشغلها إسرائيل وليس من بين طاقمها الدولي إسرائيليين.

تهديدات الحوثيون 

وكانت جماعة الحوثي اليمنية قد هددت في وقت سابق، اليوم، باستهداف السفن الإسرائيلية. كما صرحت الجماعة في بيان لها: “ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن، سواء تلك التي تحمل علم إسرائيل.. أو التي تشغلها شركات إسرائيلية، أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية”.

وجاء ذلك بينما طالب الحوثيون بسحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم تلك السفن، وتجنب الشحن على متنها أو التعامل معها، وكذلك إبلاغ سفنها بالابتعاد عن هذه السفن.

هذا وقد أعلنت جماعة الحوثي منذ بداية الحرب في غزة، تنفيذ هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مواقع إسرائيلية. والتي منها أهداف عسكرية في مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر .

كما صرحت الجماعة أنها ستواصل استهداف إسرائيل بالصواريخ والمسيّرات حتى وقف إطلاق النار في غزة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس