جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السعودية تدين اعتداء إسرائيليين على مقر وكالة «الأونروا» في القدس


أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية، الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس المحتلة، والذي تم تحت مراقبة ونظر شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

السعودية

وذكرت في بيان لها ” تحمل المملكة السعودية الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تكرار هذه الجرائم التي تُرتكب بحق المدنيين العُزّل والعاملين في المنظمات الإنسانية والإغاثية”.

كما طالبت المجتمع الدولي بالعمل الجاد لوقف كل الانتهاكات القانونية والإنسانية ومحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة من دون الالتزام بأبسط القوانين والأعراف الدولية.

هذا وقد حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم جيبريسوس، أمس من خطورة نفاد كميات الوقود في المستشفيات بجنوب قطاع غزة، مؤكدا أن الوقود الموجود قد يكفي لثلاثة أيام فقط.

Ads

توقف مستشفيات غزة

وذكر مدير “الصحة العالمية” – في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أن الوقود في مستشفيات جنوب غزة قد يكفي لثلاثة أيام فقط; ما يعني أن عمل تلك المستشفيات قد يتوقف قريبا.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أغلقت في وقت سابق اليوم، معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد، بعد إدخال شاحنة وقود واحدة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، وبعد فترة إغلاق استمرت أربعة أيام.

هل تم فتح معبر كرم أبو سالم؟

ونفت وكالة “الأونروا” مزاعم جيش الاحتلال بأنه أعاد فتح معبر كرم أبو سالم، على لسان المتحدثة باسمها جولييت توما.

وقالت توما: “إن المعبرين مغلقان، ونطالب بإعادة فتحهما”، موضحة: “عادة ما نحصل على الوقود عبر رفح، وليس عبر كرم أبو سالم”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس