جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السعودية المصرية للتعمير» تطلق أحدث مشاريعها في التجمع الخامس

يخدم مليون نسمة ويوفر 3000 فرصة عمل…

 

محمد الطاهر: نجحنا في زيادة مبيعاتنا خلال عامي 2019 و2020 بإجمالي 7.4 مليار جنيه 

في قلب القاهرة الجديدة، وتحديدًا منطقة التجمع الخامس، تستعد الشركة المصرية السعودية للتعمير، لبدء أحدث مشاريعها الاستثمارية، عبر إقامة مجمع إداري تجاري طبي متعدد الاستخدامات، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليار جنيه، على مساحة بنائية تصل لأكثر من 160,000 متر مربع.

وتستهدف الشركة، والتي تعد إحدى أكبر وأعرق الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، تحقيق أهداف إستراتيجية كبرى من وراء المشروع، حيث سيخدم – فور الانتهاء منه – أكثر من مليون نسمة تسكن هذه المنطقة، والتى يتوقع أن تصل إلى 6 ملايين نسمة بحلول عام 2030، وذلك وفقًا لدراسات سوقية موسعة أجرتها الشركة.

Ads

يأتي المشروع الجديد تزامنًا مع افتتاح مقرها الجديد بالتجمع الخامس، ويشمل إقامة محال تجارية ومكاتب إدارية وعيادات ومراكز طبية، ومناطق للترفية وأخرى للمشاة، بالإضافة لكافة الخدمات والمرافق، وأماكن للتجمعات لتلبية جميع الاحتياجات. فضلا عن فندق 5 نجوم، وذلك على قطعة أرض تبلغ مساحتها 21.6 فدان بما يعادل 91,000 متر مربع تقريباً، بقيمة 2.8 مليار جنيه.

وأوضح المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة، أن المشروع الجديد سيتم تنفيذه وفق أعلى معايير الجودة والأكواد الإنشائية الحديثة، والتصميمات الهندسية الذكية التي توفر خيارات متعددة من مساحات يمكن إعادة تقسيمها واستغلالها بالشكل الأمثل، كاشفًا الموقع الاستراتيجي للمشروع، حيث يقع على المحاور الرئيسية الثلاثة للقاهرة الجديدة، التسعين الشمالي والجنوبي، ومحور محمد نجيب، في موقع مركزي ضمن دائرة نصف قطرها 6.5 كيلومتر في قلب القاهرة الجديدة مع وجود طريق القاهرة السويس في الشمال، وطريق القاهرة – السخنة في الجنوب، والطريق الدائري غرباً، والطريق الدائري الإقليمي من الشرق.

ولفت إلى أن المشروع  سيوفر ما بين 2000 الى 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وهو ما يتماشى مع توجهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، بضرورة توفير فرص عمل للشباب.

وحول أعمال الشركة، أكد الطاهر أن إجمالي استثمارات مشروعات الشركة التي يتم تنفيذها حاليا يبلغ نحو 19 مليار جنيه الشركة، وأن قطعة الأرض الجديدة، تأتي استمرارًا للنجاحات الكبرى التي حققتها الشركة، في مجال التطوير العقاري منذ انطلاق أعمالها في السوق المصرية عام 1975، والتي نفذت خلالها 44 مشروعا سكنيا وإداريا وتجاريا وسياحيا متنوعا.

ونجحت الشركة في زيادة حجم مبيعاتها بشكل ملفت خلال عامي 2019 و2020 بالرغم من تحديات “جائحة كورونا”، كما حققت حجم مبيعات تجاوز 1.8 مليار جنيه خلال عام 2019 بمعدل نمو بلغ نحو 575 % عن العام السابق له. وفي 2020 نجحت الشركة في زيادة حجم مبيعاتها بنسبة 310% لتصل إلى5.6 مليار جنيه، وخلال الربع الأول من 2021 رفعت الشركة نسبة مبيعاتها مرة أخرى الى 275% عن 2020 ليصل إجمالي المبيعات حتى الآن 1مليار جنيه مقارنة ب 363 مليون للربع الأول من العام الماضي.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس