جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السجائر الكليوباترا» تتراجع 20 جنيهًا.. وشعبة الدخان: لم تصل بعد للسعر العادل

واصلت أسعار سجائر الكليوباترا تراجعها في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بعد زيادة المعروض المحلي من المنتج الشعبي ذو الطلب الكبير من قبل متوسطي ومحدودي الدخل في مصر.

أسعار السجائر في السوق المصرية

ومع زيادة المعروض المحلي من السجائر الشعبية في المحلات التجارية، بدأت أسعار السجائر الكليوباترا في التراجع تدريجيا، مع زيادة الضخ وانتعاش السوق بالمنتج الاستراتيجي.

ورفعت الشرقية للدخان الكميات الموزعة من السجائر الشعبية، ليصل إجمالي الضخ اليومي لـ150 مليون سيجارة، للسيطرة على ارتفاع أسعار المنتجات.

ومع ارتفاع المعروض لجأ مخزنوا السجائر الشعبية، لبيع منتجاتهم بعد تراجع الطلب على شراء منتجاتهم والاتجاه إلى أسواقٍ أخرى.

وتراجعت أسعار السجائر المحلية، بنحو 20 جنيها بعد أسبوع من قرار زيادة الضخ بواقع 30 مليون سيجارة، ليتراوح متوسط سعر العبوة في أسواق القاهرة بين 40 جنيها وحتى 45 جنيها.

أسعار السجائر في الأرياف

Ads

كما انخفضت أسعار السجائر في الأرياف والوجه القبلي، ليتراوح سعر العبوة بين 45 جنيها وحتى 47 جنيها للعبوة الكليوباترا، بعد انتعاش الأسواق بالمنتج.

ولكن هل وصلت أسعار السجائر الشعبية إلى مستوياتها الطبيعية؟

قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إنه رغم تراجع السجائر الشعبية في الأسواق المحلية، إلا أن مستوياتها حتى الآن ليست عادلة، معلقا” كيف تكون علبة السجائر تسليم مصنع بـ24 جنيها.. وتباع بـ 40 جنيها”.

شعبة الدخان

وأضاف رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، في تصريح خاص، أن أسعار السجائر العادلة في أسواق التجزئة، تكون 26 جنيها أو على أقل تقدير بـ28 جنيها، ولكن ليس من العدل أن تزيد عن تلك القيمة.

وطالب إمبابي، بضرورة متابعة أسواق التجزئة، لمنع احتكار السلع وجشع التجار، والسيطرة على ارتفاع أسعار السجائر الشعبية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس