جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الزراعة: نتعامل مع أسراب الجراد المرصودة على الحدود الجنوبية

عرض السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال اجتماع الحكومة اليوم جهود فرق الوزارة في المسح والرصد والاستكشاف على طول الحدود، والجاهزية للتعامل الفوري في حالة ظهور أي أسراب جراد، مؤكداً التعامل مع أسراب الجراد التي تم رصدها على الحدود الجنوبية.

هذا وقد استعرض  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال الاجتماع أبرز الأنشطة الرئاسية المُكثفة في الآونة الأخيرة، وجهود مصر المُستمرة لاحتواء التوترات التي تشهدها المنطقة خاصة في ظل الأزمة الإنسانية بقطاع غزة.

وأشار مدبولي في هذا الصدد إلى المباحثات المهمة التي أجراها ـ بالقاهرة ـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع  حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الشقيقة، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

الصومال وغزة

ومن ثم تأكيد أهمية الحفاظ على وحدة الصومال والتكامل الإقليمي للدولة الصومالية، كما تناول أبرز الاتصالات التي تُجرى بين الرئيس السيسي والعديد من قادة العالم لبحث التطورات الإقليمية، خاصة الحرب في قطاع غزة.

معرض القاهرة الدولي

Ads

من ناحية أخرى، أشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، إلى ما يمثله افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 55 من أهمية باعتباره جسراً يربط الثقافة المصرية بغيرها من الروافد العربية والعالمية.

ولفتت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة إلى أن هذه النسخة من معرض الكتاب تشهد زيادة عدد المشاركين بنحو 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، بمشاركة 70 دولة لأول مرة.

بطولة أفريقيا لكرة اليد

وعلى جانب آخر، أشاد رئيس الوزراء بفوز مصر، الثالث على التوالي، ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد للرجال 2024، في نسختها الـ 26.

وفي الصدد ذاته، أشاد وزير الشباب والرياضة بأداء المنتخب المصري لكرة اليد الذي مكنه من الفوز بالبطولة.

منوهًا إلى تعزيز العمل على دعم كافة الفرق الرياضية خلال الفترة المقبلة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس