جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الزراعة»: لدينا رصد لأسعار الأسواق (فيديو)

قال محمود القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن لقطاع الزراعي يتأثر بالعديد من المتغيرات منها المتغيرات الجوية. لذلك تعمل الوزارة على تكثيف العمل في هذا الصدد للوقف على حجم الاستثمارات التي أنفقتها الدولة في هذا القطاع. ومضيفا أن الوزارة لديها رصد لأسعار السلع والخضر في الأسواق.

 

جهود الدولة في القطاع الزراعي

وأضاف القرش، في اتصال هاتفي لبرنامج “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الأحد. أن الدولة عملت خلال الفترة الماضية على تنشيط القطاع الزراعي وتطويره. من خلال تطوير الصوب وتوفير التمويل لتحديث الري وتحديث النظم الزراعية للفلاحين. بهدف تزويد حجم المعروض من الحاصلات الزراعية.

 

منصات الكترونية خدمية

Ads

وأكد القرش، أن هناك العديد من المنصات الالكترونية التي تربط المستهلك بالمنتج مباشرة، وموضحا أن هناك تنسيق مع الغرف التجارية بهدف عرض بدائل متعددة أمام المواطن المصري.

 

منافذ وزارة الزراعة

وأشار إلى أن وزارة الزراعة لديها 400 منفذ يتم من خلالها ضخ كميات كبيرة من السلع والخضر. كما يوجد سيارات تتواجد في المناطق التي يكون بها احتياج بشكل أو بأخر بهدف خلق حالة اتزان في السوق المصرية.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة: الدولة أنشأت 100 ألف فدان صوب زراعية لان هذا الصوب يتم التحكم فيها من خلال الإنتاج في فترات محددة “.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس