جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الزراعة» تعلن طرح اللحوم في منافذها بـ270 جنيهًا.. وتواصل ضخ السلع بأسعار مخفضة

في إطار المبادرة التى أطلقها  مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتخفيض السلع الغذائية خلال اجتماعه اول أمس مع التجار والمصنعين طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اللحوم البلدي في منافذها بأسعار مخفضة .

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة أن أسعار كيلو اللحوم البلدي قطعة واحدة 280ج و270 جنيه لسعر الكيلو 900 جرام لحم و100 جرام ملبس والمفروم البلدي 260 جنية والكبدة البلدي 250 جنيها .

الحلقات الوسيطة

وأضاف صالح أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين ويؤكد على ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ.

Ads

مشيرا إلى أن تخفيض اسعار اللحوم البلدي يعود الي إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار فضلا عن الاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدّت الي هبوط ملحوظ في أسعار الاعلاف.

سعر البطاطس

وأضاف صالح “أنه تم أيضا تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنية للكيلو والشيكارة 5 كيلو ب 25 جنيه وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24 جنيها وسعر كيلو الارز المعبأ 27 جنيها .

فيما تجاوزت التخفيضات ال50‎%‎ على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.

ويشار إلى أن معرض السلع والمنتجات الغذائية “خير مزارعنا لاهالينا” مقام حاليا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي امام نادي الصيد ومستمر حتى نهاية الشهر الكريم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس