جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الريف المصري الجديد» تعلن حصول 1300 شركة على «كارت الفلاح»

أعلنت شركة تنمية الريف المصري الجديد، عن حصول ما يقرب من 1300 شركة من بين شركات المنتفعين بأراضى المشروع القومى لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان على “كارت الفلاح”.

«كارت الفلاح» من «الريف المصري»

وأكد اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، أهمية استكمال الإجراءات الخاصة بمنظومة “كارت الفلاح” وسرعة تفعيلها.

كما أوضح اللواء عمرو عبد الوهاب أن “كارت الفلاح” يقدم:

– دعمًا حقيقيًا للمزارعين.

– يعمل على حل مشكلات الحصول على الأسمدة.

– تسهيل حصول المزارع على جميع مستلزماته الزراعية بالأسعار المدعمة، ما من شأنه أن يقى من تفاوت الأسعار بالسوق السوداء.

– يمكن الفلاح من شراء الأسمدة من أى مكان على مستوى المحافظات التى يقع بها نشاطه الزراعى.

– يسهم فى توجيه الفلاحين وإرشادهم لزراعة محاصيل معينة ذات مردود إقتصادى كبير..

الدعم النقدي

Ads

كما يستخدم “كارت الفلاح” فى عمليات صرف الدعم النقدى المشروط لحائزى الأراضى الزراعية والملتزمين بتطبيق السياسة الزراعية للدولة.

في حين يستخدم الكارت فى عمليات صرف الوقود اللازم لزراعة الأراضى – الحائز عليها الفلاح – من محطات الوقود، من خلال المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية.

ومن ثم، يستفيد الفلاح بالكارت فى عمليات صرف الدعم العينى من خلال تطبيقات صرف الكيماويات والأسمدة المدعومة من قبل الدولة.

البنك الزراعي المصري

هذا بالإضافة إلى استخدامه فى الحصول على حزمة أخرى من الخدمات من خلال التعاون مع البنك الزراعى المصرى، مثل صرف القروض الميسرة للفلاح، وسداد السلف الزراعية الخاصة بالحيازات المصدر لها “كارت الفلاح”.

وجدير بالذكر أن شركة تنمية الريف المصري الجديد  سلمت كميات من الأسمدة بالأسعار المدعمة للمنتفعين الجادين بمختلف مواقع المشروع.

وأكد اللواء  عمرو عبد الوهاب أن هذه المبادرة التشجيعية والداعمة لمنتفعى “الريف المصري الجديد” والمشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، تأتي استكمالًا للمبادرات التى تطلقها الشركة لتحفيز ودعم عملائها من المنتفعين.

تقديم الطلبات

كما أشارت شركة تنمية الريف المصرى الجديد إلى أنه على الراغبين فى الانتفاع بهذا الحافز، من منتفعى المشروع القومى، التقدم بطلباتهم لدى الشركة. وأيضًا توضيح المنطقة التى تقع بها مشروعاتهم كذلك نوع التعاقد والمساحة المزروعة.

ومن ثم تقوم الشركة بالمعاينة على الطبيعة يتم من خلالها رصد المساحات المنزرعة والمستصلحة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس