جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الريال مقابل الجنيه … 4.89 جنيهات سعر البيع في البنوك

حافظ سعر الريال مقابل الجنيه على مستوياته ، مستهل تعاملات اليوم الخميس 31 مارس ، في البنوك الحكومية والخاصة. وسجل سعر الريال في البنك الأهلي المصري 4.86 جنيها للشراء ، 4.89 جنيها للبيع.

الريال مقابل الجنيه

وفيما يلي، بيان يقدمه “الاستثمار العربي” لعرض سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، خلال التعاملات الصباحية. والتي جاءت كالتالي:

البنك الأهلي المصري

4.86 جنيهات للشراء.

4.89 جنيهات للبيع.

سعر الريال في البنك التجاري الدولي

4.86 جنيهات للشراء.

4.88 جنيهات للبيع.

بنك اتش اس بي سي

4.86 جنيهات للشراء.

4.88 جنيهات للبيع.

بنك المشرق

4.86 جنيهات للشراء

Ads

4.89 جنيهات للبيع.

اقرأ المزيد : «التجارة» تحظر تصدير بعض أنواع الخردة والخامات وورق الدشت لمدة 6 أشهر

اما سعر العملة السعودية في بنك بلوم

4.85 جنيهات للشراء.

4.88 جنيهات للبيع.

والريال في بنك الاسكندرية

4.83 جنيهات للشراء.

4.88 جنيهات للبيع.

بنك قناة السويس

4.84 جنيهات للشراء.

4.89 جنيهات للبيع.

توطين صناعة الرقائق الإلكترونية

أطلق رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المشرف على تأسيس هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، منير بن محمود الدسوقي. البرنامج السعودي لأشباه الموصلات (SSP) الذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة؛ لدعم البحث والتطوير وتأهيل الكوادر البشرية في مجال تصميم الرقائق الإلكترونية وتوطينها.

وجاء ذلك خلال افتتاحه أعمال منتدى مستقبل أشباه الموصلات، الذي تنظمه هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وشارك في المنتدى شوجي ناكامورا الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء والمتخصص بتقنيات أشباه الموصلات، وعمر ياغي الحائز على جائزة الملك فيصل عام 2015. وجائزة ألبرت أينشتاين العالمية للعلوم عام 2017، وديفيد روشيان ليو الحائز على جائزة الملك فيصل للطب في تقنية تعديل الجينات. إضافة إلى الحائزين على الجائزة نفسها في مجال العلوم لهذا العام نادر المصمودي، ومارتن هايرر، وعدد من الخبراء المحليين والدوليين.

ويهدف البرنامج إلى إجراء الأبحاث العلمية في تقنيات الرقائق الإلكترونية، وتأهيل الكوادر البشرية في مجال تصميمها وإنتاجها لدعم توطين صناعة أشباه الموصلات في المملكة. كما يمنح البرنامج الباحثين في الجامعات السعودية فرصة تصنيع الرقائق الإلكترونية بأحدث التقنيات من خلال توفير الأدوات المطلوبة لتصميمها ودعم تكلفة تصنيعها المرتفعة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس