جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الريال في مصر اليوم يسجل 4.95 جنيهات ببنك مصر

سجلت أسعار الريال في مصر اليوم الأحد 24 ابريل، في البنوك المصرية ، نفس مستوياتها .كما سجلت اختلاف طفيف أمام الجنيه المصري . وسجل سعر الريال السعودي ، ببنك مصر ، نحو 4.93 جنيها للشراء ، 4.95 جنيها للبيع .

الريال في مصر اليوم 

ويعرض موقع « الاستثمار العربي » بشكل يومي أسعار صرف الريال السعودي ، خلال التعاملات الصباحية والمسائية ، وجاء الريال السعودي اليوم مسجلا:

وسجل سعر صرف الريال السعودي ، ببنك مصر ، أحد أكبر البنوك الحكومية من ناحية الأصول ، نحو 4.93 جنيها للشراء ، 4.95 جنيها للبيع .

وداخل البنك المصري الخليجي سجل الريال السعودي 4.91 جنيها للشراء ، 4.95 جنيها للبيع ، خلال تعاملات اليوم الأحد 24 ابريل.

اقرأ المزيد : الريال في البنوك المصرية… سعر الشراء يسجل 4.93 جنيهات

 

سعر الريال ببنك الاسكندرية

Ads

كما سجلت أسعار العملة السعودية داخل بنك الإسكندرية ، مسجلة ، 4.90 جنيها للشراء ، 4.95 جنيها للشراء.
ووفقا لأسعار بنك المشرق سجل سعر صرف الريال السعودي حوالي 4.93 جنيها للشراء، 4.95 جنيها للبيع .

توقعات صندوق النقد للسعودية

سارعت المؤسسات الدولية إلى رفع توقعاتها لأداء الاقتصاد السعودي في ظل التعافي من جائحة كورونا ونجاح الحكومة في ضبط الميزانية العامة ضمن برامج “رؤية 2030″، إلى جانب ارتفاع أسعار النفط. وذلك على الرغم من خفض المؤسسات ذاتها توقعاتها لأداء الاقتصاد العالمي.

ورفع البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي خلال العام الجاري إلى 7 في المائة، مقارنة بـ4.9 في المائة في توقعات البنك خلال كانون الثاني (يناير) الماضي. على الرغم من خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي من 4.1 في المائة إلى 3.2 في المائة.

اقتصاد السعودية ينمو

كما رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو السعودي إلى 7.6 في المائة، مقارنة بـ4.4 في المائة في كانون الثاني (يناير) الماضي. مقابل خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي من 4.4 في المائة إلى 3.6 في المائة بسبب الحرب الأوكرانية.

وذكر الصندوق في تقرير “آفاق الاقتصاد العالمي” ، أن رفع تقديراته لنمو الاقتصاد السعودي بسبب زيادة إنتاج النفط ضمن اتفاق تحالف “أوبك +”.

إضافة إلى تفوق نمو الناتج غير النفطي عن التوقعات. وتوقعات الصندوق للنمو السعودي، يعد ثاني أفضل نمو متوقع بين مجموعة العشرين بعد الهند المتوقع نمو اقتصادها 8.2 في المائة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس