جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرقابة تقر إجراءات «بي انفستمنتس» للاستحواذ على أوراسكوم المالية

أعلنت شركة بي انفستمنتس القابضة، عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إفصاح الشركة بشأن زيادة رأس المال تمهيدًا للاستحواذ على أوراسكوم المالية القابضة.

بي انفستمنتس

وقالت بي انفستمنتس للبورصة المصرية اليوم، أن تقرير الإفصاح يتضمن دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في زيادة رأس المال المصدر من 800.122 مليون جنيه إلى وبحد أقصى 1.174.418 مليار جنيه.

وجاء ذلك بالقيمة العادلة للسهم والبالغ قدرها 25.223 جنيه عبارة عن قيمة اسمية قدرها 5 جنيه للسهم مضافاً إليها علاوة إصدار قدرها 20.223 للسهم الواحد.

كما أوضحت أن ذلك من خلال مبادلة أسهم الزيادة بواقع عدد واحد سهم من أسهم رأس مال شركة بي إنفستمنتس القابضة، مقابل 56.76 سهم من أسهم رأس مال شركة أوراسكوم المالية القابضة.

على أن يتم تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ حتى 90% من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة. وذلك من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي عقب موافقة الجمعة العامة غير العادية لبي إنفستمنتس القابضة.

مع عدم إعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامى وقصر الاكتتاب في أسهم الزيادة على مساهمي شركة أوراسكوم المالية القابضة المستجيبين لعرض الشراء من خلال المبادلة.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة بي انفستمنتس القابضة، عن تقديمها عرض شراء إجباري تم خلال مبادلة أسهم دون الخير النقدي لنسبة 90% من رأس مال شركة أوراسكوم.

بيان «بي انفستمنتس» للبورصة

Ads

وحسب بيان الشركة للبورصة، فإن بي انفستمنتس تعتزم مبادلة 4.249 مليار سهم من رأس مال أوراسكوم المالية القابضة.
وذلك بعد استبعاد أسهم الخزينة البالغ قدرها 524.56 مليون سهم.

القيمة العادلة لمبادلة الاسهم

كما اعتمدت الشركة، القيمة العادلة لسعر سهم الشركة والذي يشمل معامل مبادلة الأسهم بواقع سهم واحد من أسهم رأسمال بي انفستمنتس.

مقابل 51.15 سهم من رأسمال شركة أوراسكوم المالية القابضة.

كما اعتمدت الشركة كذلك تقرير الافصاح الخاص بالسير في إجراءات زيادة رأسمال الشركة المصدر من 800.122 مليون جنيه إلى 1.174 مليار جنيه. وذلك بقيمة اسمية 5 جنيه للسهم بالإضافة لعلاوة إصدار بواقع 20.223 جنيه للسهم، بغرض مبادلة الأسهم.

وفي وقت سابق، كشفت شركة بي انفستمنتس القابضة، عن حقيقة ما تداول بشأن سحب اتفاقها للعرض المقدم للاستحواذ على حصة لا تقل عن 51%.

ولا تزيد عن 90% من أسهم أوراسكوم المالية القابضة عن طريق مبادلة الأسهم.

بي انفستمنتس

كما أكدت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، أن ما تداول بهذا الشأن غير صحيح، والشركة مستمرة في تنفيذ الصفقة ولم تتراجع.

فيما أوضحت أنها حاليًا بصدد استيفاء المتطلبات القانونية مع الهيئة العامة للرقابة المالية حتى تتمكن من تقديم العرض النهائي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس