جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرقابة المالية توافق على نشر تقرير إفصاح شركة الإسماعيلية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية-شركة منقسمة بغرض السير في إجراءات تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي بالشركة.

Ads

إفصاح شركة الإسماعيلية الجديدة

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن التعديل يتضمن إضافة أغراض جديدة لنشاط الشركة.

يشار إلى أن الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية- شركة منقسمة، سجلت صافي خسائر بلغت 941.02 ألف جنيه خلال 2021، مقابل خسائر بلغت 1.13 مليون جنيه خلال 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 470.32 ألف جنيه، مقابل 438.03 ألف جنيه خلال 2020.

اقرأ المزيد : مبيعات عربية وأجنبية تكبد بورصة مصر 2.3 مليار جنيه بجلسة الاثنين

حظر أحد المستثمرين من الشراء

وفي فبراير الماضي، أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 299، بإيقاف استفادة المستثمر مروان العربي الجرايحي السيد شندل، احترازيًا من التعامل (شراءً) على الورقة المالية الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية-شركة منقسمة بالبورصة المصرية، لحين انتهاء فترة التحقيقات بالهيئة،

وبما لا يجاوز 3 أشهر من تاريخ القرار، وحظر على شركات السمسرة في الأوراق المالية تنفيذ أي أمر شراء صادر من العملاء على الورقة المالية المذكورة.

يذكر أن قيمة الأوراق المالية المصدرة بالسوق الأولي، بلغت ما يزيد عن 217 مليار جنيه خلال عام 2021، ومع الأخذ فى الاعتبار إصدارات تعديل القيمة الاسمية وإصدارات تخفيض رأس المال، وصلت القيمة إلى ما يزيد عن 280 مليار جنيه مقارنةً بحوالي 194 مليار جنيه في العام الماضي، بزيادة قدرها 45%.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس