جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية» تمنع دخول «أي عميل» لمقرها ما لم يتلقى «لقاح كورونا»

أو يقدم «شهادة PCR»…

قررت “الهيئة العامة للرقابة المالية” عدم السماح للمتعاملين معها بدخول مقرها الكائن بالقرية الذكية لإنهاء أية إجراءات إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح كورونا، بحسب ما نشرته الهيئة على موقعها الإلكتروني.

 

إدارة أزمة كورونا

وجاء ذلك نفاذًا لقرارات ” اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا”، برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتاريخ 17 أكتوبر 2021.

 

دخول المنشأت الحكومية

وتضمنت القرارات المُشار إليها عدم السماح لأي مواطن بدخول أية منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته، إلا بعد تأكيد الحصول على لقاح الوقاية من مرض فيروس كورونا (كوفيد – 19).

تلقي اللقاح أو تقديم شهادة PCR

وفي هذا الصدد، تقرر عدم السماح بدخول أي من المتعاملين إلى مقر “الهيئة العامة للرقابة المالية”، سواء الأفراد المقدم لهم الخدمات، أو ممثلي الجهات المتعاملة مع الهيئة لإنهاء إجراءاتهم بالهيئة، إلا بعد تقديم ما يفيد تلقيه جرعة لقاح فيروس كورونا المستجد أو شهادة PCR، وذلك اعتبارًا من الأول من ديسمبر 2021.

 

طرق الحصول على تطعيم كورونا

وأعلنت وزارة الصحة، الاثنين الماضي، عن طرق الحصول على شهادة تطعيم كورونا للدخول إلى المصالح الحكومية خلال الفترة المقبلة، عقب إعلان مجلس الوزراء أنه لن يسمح بدخول أى شخص لا يحمل شهادة تطعيم كورونا سواء لممارسة العمل أو قضاء مصلحة بالجهة الحكومية، دون التحقق من بطاقة التطعيم الخاصة به، بالإضافة إلى منع دخول الطلاب للحرم الجامعى دون شهادة التطعيم.

 

 

اقرأ المزيد : «الرئيسي» يضيف 16 نقطة في الدقائق الأولى للتداول وسط تباين أداء المؤشرات

 

 

 

مراكز استخراج «QR CODE»

وأكدت الوزارة أن المواطن عليه التقدم لاستخراج شهادة تطعيم كورونا المؤمنة «QR CODE» من أى مركز من مراكز استخراج الشهادات على مستوى الجمهورية، وهى مدونة على موقع وزارة الصحة.

 

ارتفاع معدلات الشفاء

وكشفت تقارير رسمية لوزارة الصحة، عن مستجدات «كورونا» فى مصر، عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات وزارة الصحة، تصل إلى 84.5%.

 

الاستمرار في الإجراءات الاحترازية

وطالبت الوزارة المواطنين بضرورة الاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الجسدى، والمداومة على تنظيف اليدين.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس