جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية» تقر استكمال «تنمية الصادرات» الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال

الناتجة عن المرحلة الأولى..

أعلنت البورصة المصرية عن موافقة “الهيئة العامة للرقابة المالية” على قيام “البنك المصري لتنمية الصادرات”، بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية الناتجة عن المرحلة الأولى لزيادة رأس المال.

أسهم بنك تنمية الصادرات

Ads

وأوضح بيان للبورصة، أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 43.4 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار 10 قروش للسهم.

اكتتاب بنك تنمية الصادرات

وكان “البنك المصري لتنمية الصادرات”، قال إن نسبة تغطية المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأسمال البنك بلغت 78.29%. إذ تم الاكتتاب في 156.59 مليون سهم خلال المرحلة الأولى لزيادة رأس المال.

دعوة قدامى المساهمين

وكانت الرقابة المالية، أقرت قيام البنك المصري لتنمية الصادرات بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر، وقدرها 2 مليار جنيه.

200 مليون سهم

جدير بالذكر أن الزيادة موزعة على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 10 قروش للسهم الواحد مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

اقرأ المزيد : جلسة البورصة تستهل التعاملات على تباين في الأداء

أرباح بنك تنمية الصادرات

يشار إلى أن “البنك المصري لتنمية الصادرات” حقق أرباحًا بلغت 155.08 مليون جنيه خلال فترة الـ 3 أشهر من يوليو 2021 حتى سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 125.24 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

صافي الدخل من العائد

وبلغ صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 517.53 مليون جنيه، مقابل دخل بلغ 395.47 مليون جنيه بالربع المقارن من العام المالي السابق له.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحًا بلغت 102.77 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 158.22 مليون جنيه في الربع المقارن من العام المالي السابق له.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس