جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرعاية الصحية»: 550 مليون جنيه تكلفة الأعمال الإنشائية بمستشفى دهب التخصصي الجديدة

في ختام زيارته الميدانية لمحافظة جنوب سيناء اليوم..

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية إلى مستشفى دهب التخصصي الجديدة؛ إذ تخطت تكلفة الأعمال الإنشائية للمستشفى أكثر من 550 مليون جنيه. وذلك في ختام زيارته الميدانية لمحافظة جنوب سيناء.

موعد استلام مستشفى دهب التخصصي

إذ من المقرر استلامها لانضمامها وتشغيلها ضمن منظومة هيئة الرعاية الصحية في محافظة جنوب سيناء، في شهر يوليو المقبل.

وتفقد الدكتور أحمد السبكي، أعمال الإنشاءات الجارية في مستشفى دهب التخصصي الجديدة.

وأشار السبكي إلى أن المستشفى ستضم أول مركز لطب الأعماق في مصر في إطار استكمال الخدمات العلاجية بالمحافظة، وكذلك توفير الخدمات الصحية لأنشطة الغوص والسياحة العلاجية.

نسبة تنفيذ مستشفى دهب التخصصي وطاقتها الاستيعابية

وأضاف السبكي، أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات الجارية بالمستشفى بنسبة 65% حتى الآن. كما أشار إلى أن تكلفة الأعمال الإنشائية للمستشفى تخطت أكثر من 550 مليون جنيه.

وأضاف، أن الطاقة الاستيعابية لمستشفى دهب التخصصي الجديدة تبلغ 120 سرير، إضافة إلى قسم للاستقبال والطوارئ، و10 عيادات خارجية، و3 أجنحة للعمليات، ووحدة للرعايات المركزة وأخرى للحضانات وأخرى للغسيل الكُلوي. هذا إلى جانب أول مركز لطب الأعماق في مصر، وسكن فندقي للأطباء.

نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية

وأكد السبكي، أن مستشفى دهب التخصصي الجديدة ستكون نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية المقدمة لأهالي جنوب سيناء.

Ads

كما شدد على أنه فور استلام المستشفى سيتم إدخالها منظومة هيئة الرعاية الصحية، ونقل الخدمات من المستشفى العام القديم إلى المستشفى التخصصي الجديد.

وتابع السبكي، زيارته الميدانية بتفقد مركز صحة أسرة دهب التابع لهيئة الرعاية الصحية في جنوب سيناء.

كما حرص خلال الزيارة على التحدث مع الأطقم الطبية والإدارية حول آرائهم ومقترحاتهم لاستمرار الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية لأهالي سيناء.

واطمأن على جودة الخدمات بالمركز وبخاصة الخدمات في العيادات المسائية وانتظام العمل والميكنة والتحول الرقمي للخدمات ورضاء المنتفعين.

مركز صحة أسرة دهب

وأشار السبكي، إلى تقديم أكثر من 18 ألف خدمة طبية في مركز صحة أسرة دهب لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء حتى الآن.

هذا بالإضافة إلى تسجيل أكثر من 9,8 ألف ملف فردي وأكثر من 3 آلاف ملف عائلي للمنتفعين بالخدمات في المركز، وأضاف أن المركز يقدم خدمات طبية ذات جودة عالية.

صرف مكافأة تشجيعية للأطقم الطبية والإدارية

وقرر الدكتور أحمد السبكي، خلال الزيارة، صرف مكافأة تشجيعية لكل الأطقم الطبية والإدارية في مركز صحة أسرة دهب، تقديرًا لجهودهم في خدمة وعلاج المرضى، وانتظام العمل في العيادات المسائية، ومعدلات رضاء المنتفعين عن الخدمات المقدمة بالمركز.

هذا علاوة على استحداثهم وحدة لعلاج الأجانب داخل المركز لتقديم بعض الخدمات للأجانب الوافدين لدهب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس