جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرسوم الجمركية الأمريكية وقيود الاستثمار والعقوبات تثير مخاوف الصين

بعد مباحثات متعمقة وصريحة وعملية وبناءة بين واشنطن وبكين..

أعرب مسؤولون ماليون صينيون عن مخاوفهم لمسؤولي وزارة الخزانة الأمريكية بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية، وقيود الاستثمار، والعقوبات المفروضة «لقمع» الشركات الصينية.

الرسوم الجمركية الأمريكية

وقالت وزارة المالية الصينية، اليوم الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء الأمريكية «رويترز» إن الجانبين أجريا تبادلات «متعمقة وصريحة وعملية وبناءة» حول وضعهما الاقتصادي الكلي وسياستهما وديون الدول النامية من بين قضايا أخرى خلال الاجتماعات التي عقدت هذا الأسبوع في بكين.

وأضافت الوزارة أنه تم الاتفاق على مواصلة الاتصالات الثنائية.

تطوير العلاقات الاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة

Ads

وفي اجتماع منفصل، التقى نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هي فنغ أيضًا مع وكيل وزارة الخزانة الأمريكية للشؤون الدولية جاي شامبو،اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” الرسمية.

وأضافت الوكالة أن نائب رئيس مجلس الدولة حث البلدين على تعميق التبادلات والتعاون من أجل استقرار وتطوير العلاقات الاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة.

تمويل الشركات العقارية

على صعيد آخر، حثت هيئة تنظيم الأوراق المالية في الصين، الثلاثاء، الهيئات الإشرافية المحلية على تشكيل مجموعات عمل خاصة، وتعزيز التنسيق مع السلطات المحلية؛ لضمان احتياجات التمويل المعقولة من الشركات العقارية.

وقالت في بيان لها إنه يتعين على المصارف التجارية إجراء مراجعة في الوقت المناسب للمشروعات العقارية، وتسريع الموافقة على الائتمان، ومحاولة تلبية احتياجات التمويل المعقولة.

وأضافت الهيئة أنه ينبغي إنشاء آلية عمل خاصة داخل كل بنك تجاري لتحسين عملية الموافقة على القروض العقارية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس