جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كوريا الجنوبية تعتزم سحب 3 ملايين برميل من الاحتياطي النفطي

الربع الأول من 2022..

 

تعتزم حكومة الكورية الجنوبية سحب 3.17 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي النفطي الخاص بها خلال الربع الأول من عام 2022 ضمن خطة جهود دولية لخفض أسعار الخام في الأسواق العالمية.

خطة السحب من الاحتياطي النفطي

وأعلنت الحكومة الكورية خطب السحب لـ3 ملايين برميل وضخ تلك الكميات خلال الربع الأول من عام 2022، وتمثل الـ3.17 مليون برميل المقرر في خطة السحب نحو 3.3% من إجمالي الاحتياطي النفطي الاستراتيجي لدي كوريا الجنوبية والمقدر بحوالي 97 مليون برميل وفقا لتقديرات وزارة الطاقة الكورية.
ومن المنتظر أن تنقسم الكميات المقررة للسحب بين ضخ مليوني برميل من الخام الي مصافي التكرير المحلي في كوريا الجنوبية عبر اتفاق قروض وستيم طرح 1.09 مليون برميل المتبقي في شكل منتجات بتروكيماوية وستطرح لأعلي سعر في عطاء رسمي.

البداية الأمريكية لخفض الأسعار

وبدأت خطط السحب للسيطرة على الأسعار، أواخر نوفمبر الماضي، حيث أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أنها سوف تسحب 50 مليون برميل من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي بالتنسيق مع شركاء من بينهم الصين وكوريا الجنوبية والهند واليابان والمملكة المتحدة في خطة للرئيس بايدن لخفض الاسعار عالميا.
ويأتي قرار الرئيس بايدن من اجل الحفاظ علي شعبيته التي تعرضت لهزة قوية بسبب ارتفاع أسعار الوقود بشكل متباين في الأسواق الأميركية، علما بأن تأثير ارتفاع أسعار الطاقة على معدلات تضخم أسعار السلع المختلفة، وهو ما يسعى الرئيس الأمريكي للخلاص منه عبر الضغط على الدول المنتجة بزيادة إنتاج النفط، والتنسيق مع الدول المستهلكة للسحب من مخزوناتها لتقليل الطلب وبالتالي خفض الأسعار.
كما قرر تحالف أوبك وحلفائها من زيادة ضخ إنتاج النفط في اجتماعه أواخر شهر نوفمبر الماضي وافق التحالف على المضي قدما في الزيادة المزمعة في إنتاج النفط في يناير بواقع 400 ألف برميل يوميا، بحسب ما نقلت “رويترز” عن مصادر.

Ads

اقرا المزيد : لتهدئة الأسعار.. اليابان تفرج قريبًا عن 629 ألف برميل نفط من احتياطياتها
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس