جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرئيس السيسي يوجه بالتوسع في استكشاف واستغلال الفرص التنموية المتاحة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة الجهود الرامية للتوسع في الاستثمار في الموارد البشرية المصرية، والعمل على استكشاف واستغلال كافة الفرص التنموية المتاحة، وتوجيه الاستثمارات بما يحقق أعلى العوائد للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

الخطة الاستثمارية للدولة

حيث اطلع الرئيس خلال الاجتماع على تطورات العمل بعدد من ملفات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ومن بينها أبرز ملامح الخطة الاستثمارية للدولة للعام المالي القادم 2024/2025، ومتابعة ما تم تنفيذه في خطة العام المالي الحالي 2023/2024، وأهم القطاعات ذات الصلة بتنفيذ الخطة.

والتي تعطي الأولوية بشكل أساسي لتنمية المورد البشري من خلال التركيز بصفة خاصة على قطاعي الصحة و التعليم.

قرارات رئاسية

جدير بالذكر أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 339 لسنة 2023، بشأن الموافقة على اتفاق ترتيبات القرض بين مصر وجمهورية كوريا الجنوبية بشأن قرض بمبلغ 460 مليون دولار من خلال بنك التصدير والاستيراد الكورى.
بهدف مشروع تصنيع وتوريد 40 وحدة قطار 320 عربة للخطين الثاني والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبري والموقع بتاريخ 12 يونيو 2023 .

Ads

الازدواج الضريبي

وأصدر الرئيس السيسى رقم 356 لسنة 2023 بشان الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي مصر والبرازيل بشأن اتفاق منع الإزدواج الضريبي على الأرباح الناتجة من النقل الموقع في القاهرة بتاريخ 9 مايو 2023

استضافة مصر لتدريب البريد العالمي

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 404 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية استضافة مصر لمركز التدريب الإقليمي التابع لاتحاد البريد العالمى والموقعة بتاريخ 11 مايو 2023؛ والقرار رقم 473 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض تسهيل التصحيح الهيكلي السابع بين مصر وصندوق النقد العربي بقيمة 153.475.000دينار عربي حسابي.

البنك الأوروبي

أيضاً قرار رقم 483 لسنة 2023 بشأن الموافقة على خطاب تعديل اتفاقيات القروض مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن التخلي عن الليبور كسعر فائدة مرجعي واستبدالة بالسوفر.

اتفاقيه اليونسكو

وتضمنت القرارات، القرار رقم 492 لسنة 2023 بشان الموافقة على اتفاقية اليونسكو المنقحة بشأن الاعتراف بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية.
وأيضاً القرار رقم 514 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية منحة المساعدة الفنية بشأن تحديد تدخلات التنمية الحضرية ذات الأولوية لتعزيز الاستثمارات والتطبيقات الذكية وسبل المعيشة في مدينة دهب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس