جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرئيس السيسي يوجه بالانتقال للحي الحكومي في العاصمة الإدارية الشهر القادم.. 5 معلومات عنه

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلى الحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة اعتبارًا من شهر ديسمبر القادم لبداية العمل لفترة تجريبية لمدة ٦ شهور، وذلك عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي.

الحى الحكومي بالعاصمة الادارية

ويعد الحى الحكومي بالعاصمة الادارية وأهم المشروعات 2021، يعد الحى الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة، من أهم أحياء العاصمة الادارية التي تحظي بالعديد من المشروعات الهامة ولا سيما المشروعات الحكومية، كما يتميز الحى الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة بموقعه المتميز والعديد من الخدمات المختلفة من حوله، لجعله منطقة جذب للاستثمار الفعال.

اقرأ المزيد : إنطلاق فعاليات معرض «مستقبل مصر» 13 نوفمبر الجارى بمبيعات مستهدفة 2 مليار جنيه

إليك كافة المعلومات عن الحى الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة:

– يقع على مساحة 1133 فدانًا بما يعادل 4.8 مليون متر مربع.
– تشمل المرحلة الأولى من الحي مبنى مجلس النواب، ومجلس الوزراء، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من المباني الوزارية بإجمالي 34 مبنى على مساحة 153 فدانًا.
– الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة يستوعب مبنى رئاسة مجلس الوزراء، و34 مبنى لوزارات الدولة المختلفة وكذلك قطاع الأعمال، ومبنى مجلس النواب ومجلس الشيوخ.
– يعد مبنى البرلمان في العاصمة الإدارية الجديدة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط حيث يمكن للقاعة الرئيسية أن تحتوى 1000 عضو وذلك بمسطح 3 أضعاف البرلمان الحالي في محافظة القاهرة، كما أن القبة الرئيسية في الوسط هى أكبر القباب التى تم تصميمها وتنفيذها على مستوى العالم.
– تبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، عدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6.5 مليون نسمة، فرص العمل المتولدة حوالي 2 مليون فرصة عمل.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس