جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرئيس السيسي يتجه إلى العقبه للمشاركة بالقمة الثلاثيه لبحث الوضع في غزة

يتجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة العقبة الأردنية للمشاركة في قمة ثلاثية تجمع قادة مصر والأردن وفلسطين لبحث الوضع في غزة .

قمة ثلاثية

وتهدف القمة إلى التشاور بين الزعماء الثلاثة بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، والعمل على دفع وتكثيف الجهود الرامية لوقف التصعيد،

وقف إطلاق النار

ومن المقرر أن يستعرض الرئيس خلال القمة الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، إلى جانب عرض رؤية مصر لكيفية الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

من ناحية أخرى، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه من المقرر عقد قمة ثلاثية في مدينة العقبة اليوم بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والملك عبدالله الثاني، عاهل الأردن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث التطورات في غزة والضفة الغربية.

الوضع في غزة

وأضاف مدبولي أن  هناك حرصًا كبيرًا من الرئيس على مواصلة جهود التنسيق الكامل للعمل على الوصول لحلول للأزمة الراهنة في غزة، بما يسهم في التوصل إلى تسوية شاملة للقضية.

Ads

الرئيس الفلسطيني في مصر

وكان الرئيس السيسي، قد استقبل، الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتم انعقاد جلسة مباحثات موسعة، بحضور وفدي البلدين، بشأن الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية.

العمليات العسكرية في غزة

وخلال اللقاء، استعرض الرئيس أبو مازن مستجدات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وما خلفته من مأساة إنسانية كارثية. هذا إلى جانب الأوضاع في الضفة الغربية وما تشهده من تصاعد للتوتر والعنف من قبل الجانب الإسرائيلي.

ومن جانبه، عرض الرئيس السيسي الجهود المكثفة والاتصالات الجارية التي تقوم بها مصر مع مختلف الأطراف للدفع تجاه وقف إطلاق النار.

هذا فضلًا عن النفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية بالكميات الكافية إلى قطاع غزة، لإنهاء معاناة المدنيين في قطاع غزة.

بينما تم خلال المباحثات تأكيد الدور المحوري الذي تضطلع به السلطة الوطنية الفلسطينية.

هذا فضلًا عن ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتقديم الدعم للسلطة للقيام بدورها. وشدد الرئيسان على أن القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس