جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرئيس الأمريكي جو بايدن يصل إلى إسرائيل

وصل جو بايدن الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل في زيارة تضامن بشأن الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس.

جو بايدن

وتأتي زيارة بايدن تزامنًا مع استشهاد مئات الأشخاص جراء قصف استهدف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة وأسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 500 شخص.

إسرائيل

في هذا الصدد صرحت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم، عن سقوط أكثر من 500 شهيد فلسطيني جراء قصف مستشفى الأهلي المعمداني بغزة.

حرب إسرائيل وحماس

وأشار المتحدث بإسم وزارة الصحة الفلسطينية نقلاً عن سكاي نيوز إلي بشاعة القصف غير الإنساني لمستشفى الأهلي المعمداني حيث وصفه بالمجزرة.

فالضحايا وصل منهم شهداء بلا رؤوس وأشلاء ممزقة وخروج أحشاء والأطباء يجرون العمليات بالممرات.

فيما أوضحت الصحة الفلسطينية أن عدد شهداء القصف الإسرائيلي لغزة حتى الآن وصل لـ3200 فلسطيني .

Ads

فضلاً عن 11 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء وذلك جراء القصف المتواصل لغزة منذ طوفان الأقصى.

في حين أعلنت وزارة الداخلية في غزة عن مقتل 37 فلسطينياً قتلوا في غارات على مناطق القصاصيب وحليمة السعدية بجباليا شمالي القطاع”.

غزة

وفي نفس السياق وصفت الخارجية الروسية التصعيد الأخير للصراع الإسرائيلي الفلسطيني”، بأنه كارثة عالمية فيما اعتبرت الغارة على مستشفى في غزة جريمة وعملاً لا إنسانياً.

هذا واقترحت روسيا إضافة التنديد بالهجوم على مستشفى الأهلي المعمداني، الذي أسفر عن مقتل المئات، إلى القرار الذي صاغته البرازيل ومن المقرر أن يصوت عليه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء.

من ناحية آخرى زعمت إسرائيل أن حركة الجهاد الإسلامي تقف وراء القصف الذي تعرض له المستشفى، وأنه جاء جراء صاروخ فشل في الانطلاق، وهو ما أنكرته الحركة.

التحالف الوطني

كما أدان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني فى غزة.

وطالب التحالف الوطنى بجميع كياناته بضرورة فتح ممرات آمنة فوراً، تلبية لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها الدول والمنظمات لإيصال الغذاء والدواء للمدنيين العزل المحاصرين في غزة.

فيما أكد دخوله في اعتصام مفتوح أمام معبر رفح حتى يتم فتح المعبر لدخول المساعدات بشكلٍ فوري وعاجل .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس