جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الذهب الصيني» ينافس «المعدن الأصفر» رغم انخفاض الأسعار عالميًا

تزامن انخفاض أسعار الذهب نتيجة قرار البنك المركزي الفيدرالي بتثبيت سعر الفائدة مع عدم توفر القدرة الشرائية للمواطنين بسبب ارتفاع الأسعار بوجه عام، ما أدى لانصراف المستهلكين إلى شراء الذهب الصيني.

 

الذهب الصيني

قال رفيق عباسي ، رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات، إن ارتفاع الأسعار رفع مبيعات مشغولات المعادن الرخيصة “الكورو” والذهب الصيني على عكس الفضة التي ارتفعت أسعارها أيضًا.

وسجل الذهب خلال الأسبوع الماضى انخفاضًا بقيمة 5.40% على أساس أسبوعى وهبط إلى أدنى مستوى له منذ فترة طويلة، وذلك بعد إعلان بنك الاحتياطى الفيدرالى توقعه رفع الفائدة عام 2023 .

وأبقى البنك المركزي الأمريكي، على معدل الفائدة وبرنامج شراء الأصول دون تغيير، وسط توقعات لمسؤولي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة مرتين في عام 2023.

Ads

وتوقع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن يرتفع معدل التضخم إلى 3% على أساس سنوي هذا العام، لكنه سينخفض بعد ذلك بحدة في عام 2022، فيما أظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الصادر يوم الخميس الماضي ارتفاع وتيرة التضخم إلى أعلى مستوى لها في 13 عامًا عند 5%.

 

اقرأ المزيد : «التموين» توضح حقيقة ارتفاع أسعار السكر التمويني

 

أسعار الذهب

وشهد سعر الذهب محليا انخفاضا طفيفا في السوق المحلية عن الأسعار التي حققها الذهب في ختام تعاملات الجمعة ليصل إلى أقل سعر له منذ عدة شهور وذلك رغم استقرار السعر عالميا بسبب إغلاق البورصة.

ووصل سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، في الصاغة بدون المصنعية ، 872 جنيها، والعيار 21 قيراطا الأكثر انتشارًا، 763 جنيها، والعيار 18 قيراطًا، 654 جنيها، والجنيه الذهب، بسعر 6105 جنيها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس