جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء….18.96 جنيها للبيع

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه عقب ارتفاعه أمس في البنوك المصرية ، خلال تعاملات اليوم الأربعاء
وداخل البنك المصري الخليجي جاء سعر الدولار 18.93 جنيهاً للشراء، 18.96 جنيهاً للبيع .

ويقدم موقع “الاستثمار العربي” أسعار الدولار الأمريكي، بشكل يومي.

Ads

وفيما يلي الدولار مقابل الجنيه بعد :

وسجل الدولار الأمريكي ببنك التعمير والاسكان 18.90 جنيها للشراء و18.96 جنيها للبيع ، وهي نفس أسعار العملة الخضراء بالبنك التجاري الدولي
وداخل البنك الاهلي المصري جاء سعر الدولار الأمريكي حوالي 18.88 جنيها للشراء و18.94 جنيها للبيع.
وداخل بنك كريدي أجريكول سجل الدولار الأمريكي 18.86 جنيهاً للشراء، 18.93 جنيهاً للبيع.
وجاء سعر الدولار ببنك بلوم 18.88 جنيهاً للشراء ، 18.96 جنيهاً للبيع ، وهي نفس أسعار الدولار ببنك مصر .
وداخل البنك المصري الخليجي جاء سعر الدولار 18.93 جنيهاً للشراء، 18.96 جنيهاً للبيع .

أقرا المزيد:الريال السعودي اليوم الأربعاء.....مستهل التعاملات

الدولار

استمر الدولار الأمريكي بتكبد المزيد من الخسائر، بعد أن أشار العديد من مسؤولي الفيدرالي الأمريكي إلى أنهم لا يفضلون تصعيد وتيرة رفع أشعار الفائدة.
وجاء هذا بمثابة إحباط لمعنويات المستثمرين الذين توقعوا قيام الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة بواقع 100 نقطة أساس على خلفية بيانات التضخم المرتفعة للغاية التي وصلت لأعلى مستوياتها منذ 4 عقود.
وأفاد كل من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس والر وجيمس بولارد أنهما يميلان نحو زيادة سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في 26-27 يوليو، بدلا من التحرك بمقدار 100 نقطة أساس، لتخفيف الىثار السلبية على الاقتصاد.
وأدت تلك التعليقات في أواخر الأسبوع الماضي إلى دفع الدولار نحو التراجع من أعلى مستوياته في عقدين، مفسحا المجال أمام العملات الأخرى للارتفاع، حيث تشير التوقعات الآن إلى رفع الفيدرالي الأمريكي لمعدلات الفائدة بواقع 75 نقطة أساس فقط.
ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يوم الخميس، وينتظر المستثمرون لمعرفة ما إذا كان يحدد خططا للتعامل مع ارتفاع عائدات السندات في دول الجنوب،وخاصة إيطاليا.
وفي الوقت نفسه، تعمل البنوك المركزية الأخرى على تصعيد وتيرة رفع أسعار الفائدة، حيث قام المركزي الكندي بإقرار زيادة قدرها 100 نقطة أساس الأسبوع الماضي، مما سبب خسائرا للدولار أمام العملة الكندية.
ومن ناحية أخرى، غذت بيانات التضخم المرتفعة في نيوزيلندا الأعلى منذ ثلاثة عقود التكهنات بتحرك الاحتياطي النيوزلندي بشكل أسرع بمقدار 75 نقطة أساس، وأدى ذلك إلى صعود الدولار النيوزيلندي إلى أعلى مستوى في 10 أيام مقابل الدولار.
هذا كما حصلت العملات السلعية على دعم بعد أن أعلنت السلطات الصينية دعمها لقطاع العقارات، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار خامي الحديد والنحاس، مما زاد من خسائر الدولار الأمريكي أمام نظيره الأسترالي

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس