جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الدلتا للسكر» تستهدف توريد 2.2 مليون طن بنجر لإنتاج 290 ألف طن سكر

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، إنه من المستهدف توريد ما يقرب من 2 مليون و200 ألف طن بنجر سكر للشركة .

بنجر السكر

وذلك على مدار الموسم لإنتاج ما يقرب من 290 ألف طن سكر من البنجر بجانب أيضا تكرير 25 ألف طن سكر خام مما يعزز المخزون الاستراتيجي تنفيذا لتوجيهات وزير التموين .

الدلتا للسكر

وبدأت شركة الدلتا للسكر في استلام محصول بنجر السكر من المزارعين للموسم 2024 ويتم الاستلام بجداول منظمة لمنع التكدس وصرف العديد من الحوافز للمزارعين.

وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية باستمرار توفير وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

Ads

لافتا إلى أن كفاءة التشغيل للمصنع تبلغ ما يقرب من 21 ألف طن بنجر يوميا وذلك عقب افتتاح وزير التموين منذ أكثر من 3 سنوات أعمال تطوير خطوط الانتاج ورفع طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر الى 21 ألف طن بنجر يوميا لإنتاج 3 آلاف طن سكر من البنجر يوميا.

الأمر الذى أدى الى زيادة معدلات انتاج الشركة السكر من البنجر.

ووجه وزير التموين شركات بنجر السكر، بتيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى، وتذليل أي عقبات تواجه عمليات التوريد طوال أيام الموسم الحالي.

بجانب صرف مستحقات المزارعين أول بأول، لافتا إلى أن إنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب سيعزز من المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر.

بما يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة حيث أن الاحتياطي الاستراتيجي لسعة السكر يتجاوز 6 أشهر في ظل توفير كافة السلع الغذائية.

وذلك بكميات كبيرة وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض “أهلا رمضان” بسعر 27 جنيها للكيلو.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس