جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الداخلية» توافق على تجديد جوازات السفر المنتهية للمصريين في الكويت

أعلنت وزارة الهجرة للجالية المصرية في الكويت، عن موافقة وزارة الداخلية على طلبها تجديد جوازات السفر لمن انتهت صلاحية بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم لمدة عام و3 أشهر لمرة واحدة لتسهيل تجديد الإقامة بالكويت.

حيث قامت وزارة الهجرة باستطلاع رأي وزارة الداخلية بشأن الالتماسات التي تقدم بها المواطنين المصريين في دولة الكويت الشقيقة، ومدى الاستجابة لها.

تجديد جوازات السفر

وقد أعربت وزارة الهجرة عن كامل التقدير لوزارة الداخلية لموافقتها الفورية على تجديد جوازات السفر لمن انتهت صلاحية بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم، لتكون لمدة سنة وثلاثة أشهر بدلا من عام واحد لمرة واحدة فقط.

وذلك لتتوافق مع قواعد استخراج الإقامات في دولة الكويت الشقيقة، استجابة ودعمًا للمصريين المقيمين في دولة الكويت، وتسهيلا عليهم.

مما يشير إلى مدى التنسيق الكبير بين مختلف الوزارات والمؤسسات من أجل تقديم الدعم الكامل للمصريين في كافة دول العالم.

Ads

مساعدة المغتربين بالخارج

بينما شددت الوزيرة سها الجندي وزيرة الهجرة على أن الدولة المصرية لن تتوان في تقديم الدعم والمساعدة للمواطنين المصريين في الخارج، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي لهذا الملف اهتماما كبيرا.

منوهة بأن استراتيجية وزارة الهجرة قائمة على تعزيز ارتباط المصريين بالوطن مع تقديم الدعم وحماية مصالحهم بالخارج وحل مشاكلهم.

بينما أكدت أن استراتيجية الوزارة تستهدف التواصل مع كافة شرائح المصريين بالخارج والتواصل المباشر مع الجاليات المصرية بالخارج.

ملف المصريين بالخارج

بهدف حل أي مشكلات أو تحديات تواجه المصريين بالخارج، مبينة أن هذا يأتي ضمن التوجيهات الرئاسية التي تضع ملف المصريين بالخارج على رأس أولوياتها، وإعمالا لاستراتيجية التواصل المستدام وحل جميع المشكلات والأزمات التي تواجههم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس