جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الخميس المقبل سكك حديد مصر تبدأ العمل بالتوقيت الشتوي

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من يوم الخميس المقبل 26 من أكتوبر بتأخير 60 دقيقة .

التوقيت الشتوي للقطارات

فيما أشار بيان الهيئة أن يتم اعتبار القطارات التى تقوم من محطة فى الفترة من الساعة 23:00 إلى الساعة 23:59 وفقاً للتوقيت الصيفي والقطارات التى تكون سائرة بالطريق تعتبر سائرة مبكرة عن مواعيدها حتى تصل إلى محطات الوصول الانتهائية.

وفي سياق متصل ناشدت وزارة النقل المواطنين بالحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك لكافة المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب.

في حين تكررت  ظاهرة رشق الاطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحى ، مما يعرض الركاب وسائقى القطارات للخطر.

Ads

كما يتسبب ذلك فى إلحاق أضرار بالقطارات والتى يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئاً على ميزانية الدولة.

خط فردان بئر العبد

من ناحية آخرى إقتربت هيئة السكك الحديدية من الإنتهاء من إعادة تطوير خط الفردان بئر العبد .

وذلك لإعادة حركة القطارات لسيناء مرة أخرى، بطول 100 كم، كما شمل المشروع إنشاء كوبرى الفردان الجديد على قناة السويس الجديدة أيضاً تأهيل وتطوير الكوبري القديم.

فيما يتم إنشاء الجسر الترابي لخط بئر العبد العريش بطول 81 وكذلك إنشاء الجسر الترابي لخط العريش / النخل / التمد / طابا بطول 275 كم.

في حين يتم تنفيذ خط سكة الحديد من بالوظة حتي ميناء شرق بورسعيد بطول 44 كم ،حيث يتم إحلال وتجديد الجزء الموجود بهذا القطاع بطول حوالي 24 كم من غربلة بازلت ودك السكة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس