جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الخزانة الأمريكية: تصدر سندات بقيمة 54 مليار دولار تستحق بعد 3 سنوات في أعلي حصيلة منذ عامين

نجح وزارة الخزانة الأمريكية في بيع سندات قصيرة الاجل من اجل زيادة عوائد سندات الخزانة قصيرة الاجل في منتصف الاسبوع الحالي , وتعمل الخزانة الاميركية علي تشجيع الكلب علي مزادان السندات التي تستحق بعد 3 سنوات وسجلت السندات أعلي سعر للفائدة من عامين.

اصدار وزارة الخزانة الأمريكية سندات قصيرة الاجل

وكان قيمة اصدار وزارة الخزانة الأمريكية هذا الاسبوع 54 مليار دولار  تستحق بعد 3 سنوات بسعر فائدة 1% في أعلي اصدار منذ فبراير من عام 2020

وكان نصيب المتعاملين من السندات المطروحة 29.8% وتعتبر هذه النسبة اكبر من نسبة الشهر الماضي والتي تعتبر من اقل الحصص التي تترك للمتعاملين علي مدي العقد الماضي وجاء ذلك من قوة طلب المستثمرين علي السندات.

في بداية المزاد، تراجع العائد الجاري على السندات أجل 3 سنوات بنسبة طفيفة إلى 0.95%، وبلغ أعلى مستوى له خلال جلسة المزاد 0.96% قبل البيع، بما يقل بمقدار نقطتي أساس عن أعلى مستوى للعائد في 2021، الذي سجل في 24 نوفمبر الماضي.

كان مزاد الكوبونات هو أول مزاد يعقد منذ تحول الاحتياطي الفيدرالي إلى سياسة متشددة جديدة  في الأسبوع الماضي.

 

Ads

الاحتياطي الفيدرالي يواجه الازمات

 

تعرض سوق السندات الذي يتسم بحساسية خاصة إزاء السياسة النقدية إلى ضغوط بسبب توقعات تبني الاحتياطي الفيدرالي سياسة تقشفية، مع توقع أن تبدأ زيادة أسعار الفائدة بحلول منتصف العام القادم.

ثقة أسواق السندات في الاحتياطي الفيدرالي تواجه أكبر اختبار منذ 40 عاماً

مع انتظار إعلان تقرير بيانات التضخم عن شهر نوفمبر في نهاية الأسبوع الحالي، واجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر في الأسبوع القادم، مازالت عوائد سندات الخزانة قصيرة الأجل قرب أعلى مستوى لها في هذا العام.

وكما ارتفعت عوائد السندات يوم الإثنين الماضي بما يتراوح بين 4 و10 نقاط أساس على امتداد منحنى العائد، صاحبت حركة العائد على سندات الخزانة يوم الثلاثاء مكاسب سريعة في سوق الأسهم وقائمة مزدحمة من سندات الشركات الجديدة.

كما اوضحت التقارير الاقتصادية علي المستوي العالمي، أن أسواق الدخل الثابت الأميركية تشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيضطر لرفع أسعار الفائدة في القريب العاجل عكس ما كان متوقعاً، ما قد يضعف من قوة سوق الأسهم، حيث انخفضت عوائد السندات الأمريكية. وتشير هذه الخطوة إلى توقع المستثمرين رفع الفائدة لمكافحة التضخم المرتفع نتيجة ارتفاع الطلب وأزمة سلاسل التوريد.

 

اقرأ المزيد : أسعار الريال السعودي في 8 بنوك.. مع مستهل تعاملات الخميس
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس