جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة: مهلة مجانية لاستكمال المشروعات حال وجود أي معوقات خارجة عن إرادة المُستثمر

أعلنت الحكومة انه في حال وجود أي معوقات خارجة عن إرادة المُستثمر، تعوقه عن تنفيذ المشروع، يتم إيقاف البرنامج الزمني للمشروع، مع تعويض المُستثمر بمهلة مجانية لتنفيذ المشروع تكون مساوية للفترة التي أعاقته عن التنفيذ، أو لحين إزالة المعوقات واكتمال الترفيق.

حوافز استثمارية للمستثمرين

وذلك بهدف تذليل العقبات التي تواجه المُصنعين وتقديم مجموعة من الحوافز لتشجيع الصُناع على الاستمرار في عملية الإنتاج، تم التنويه لعدد من الإجراءات المنفذة في هذا الصدد.

وتتمثل في أن كافة الأراضي الصناعية التي يتم تخصيصها من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية تكون مرفقة، وفقًا للإفادات التي ترد للهيئة من خلال جهات الولاية.

حيث استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري.

أكواد صناعية وحماية مدنية

Ads

أما فيما يخص الأكواد الصناعية، وخاصة أكواد الحماية المدنية، بما يتناسب مع حجم المصانع وتشغيلها دون تحميل المصانع باشتراطات أكبر من التي تحقق معدل الأمان لها، وجار حاليا إعداد قائمة تتضمن بعض الأكواد الخاصة بالحماية المدنية.

وذلك وفقًا للأنشطة الصناعية القائمة، أو الجاري طرحها خلال الفترة المقبلة لتتناسب مع حجم المنشآت الصناعية وطبيعة نشاطها.

القطاعات التصديرية

كما تم تحديد الأنشطة والقطاعات التصديرية ذات الأولوية والتي تمثل في الصناعات الهندسية والزراعية والغذائية وصناعة الملابس الجاهزة، وصناعة السيارات، بالإضافة إلى الصناعات الكيماوية.

بينما تم التنويه إلى أن الدولة أولت اهتماما كبيرا بتقديم أوجه الدعم والمساندة للمصدرين، حيث تم إطلاق 6 مبادرات مختلفة لدعم الصادرات المصرية.

بالإضافة لتنفيذ 6 مراحل من مبادرة السداد الفوريّ، وتمت الموافقة على إطلاق المرحلة السابعة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس