جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة: علينا الالتزام بتنفيذ مشروعات «حياة كريمة» فى توقيتاتها المحددة

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ضرورة الالتزام بتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة في توقيتاتها.

حياة كريمة

كما استعرض الدكتور عاصم الجزار، الإجراءات التي تتخذها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ لتنفيذ التوجيهات الرئاسية.

وزارة الإسكان

ومنها التوجيه الخاص بمتابعة التزام المطورين بتنفيذ المشروعات في المدد الزمنية المحددة واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة عدم الالتزام.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير أنه يتم إعداد بروتوكول بين الجهات المعنية من أجل توفير الإمكانات البشرية والفنية وإعداد التقارير الدورية لمتابعة تنفيذ المشروعات خلال البرامج الزمنية المُقررة.

بالإضافة إلى اتخاذ بعض الإجراءات حيال الكيانات غير الملتزمة، والتي تتمثل في فرض غرامات تأخير، وسحب الأرض.

Ads

كما استعرض محافظ مطروح بعض الإجراءات التي تتخذها المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة وتعزيز الشكل الحضاري بما يتماشى مع ما تشهده منطقة “الساحل الشمالي” من تطور وتنمية.

مؤكدًا أن الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة تحرص في مخططاتها، على تحقيق تجانُس المناطق المختلفة لتشمل تجمعات سكنية وتجارية وخدمية ومناطق خضراء وترفيهية.

لافتًا في هذا الصدد إلى الجهود المبذولة في مدينة “العلمين” وكذا ما يتم في سبيل تطوير وتوسعة مطار العلمين ليصبح مطارًا دوليًا وغير ذلك.

حياة كريمة وغزة

وعلى الجانب الآخر، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة “حياة كريمة”، مروة فخري، إن الشعب المصري أظهر معدنه الأصيل في مساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق.

مؤكدة أن المؤسسة استطاعت تسيير 6 آلاف طن من المساعدات الإنسانية بما يعادل أكثر من 200 شاحنة لدعم الفلسطينيين.

وأضافت المدير التنفيذي للمؤسسة، أن المؤسسة تستعد حاليا لتجهيز قافلة مساعدات جديدة، على أن تنطلق للأراضي الفلسطينية فور الانتهاء من التنسيقات اللازمة لعبورها.

وأشارت إلى أن المؤسسة تأخذ على عاتقها فكرة توعية وتثقيف الطلاب والشباب بالقضية الفلسطينية على مر التاريخ ودور مصر المحوري فيها؛ حتى تظل القضية حية عبر الأجيال وعدم طمسها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس